الخارجية: نتمنى السلامة للمغرب الشقيق ولا ضحايا فلسطينيين جراء الزلزال

السبت 09 سبتمبر 2023

أعربت وزارة الخارجية المغتربين في حكومة السلطة الفلسطينية في رام الله المحتلّة عن تعازيها الحارة للمغرب الشقيق ولأسر وذوي ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد ليلة أمس الجمعة، متمنية الشفاء العاجل للمصابين والجرحى، وأشارت الخارجية إلى أن الجالية الفلسطينية والطلاب الفلسطينيين في المملكة المغربية، بخير، ولا توجد إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وقالت الوزارة في بيان: إن "دولة فلسطين تقف إلى جانب المغرب في مواجهة هذه المحنة، معربة عن ثقتها بقدرتها على مواجهة آثار هذا الزلزال."

وبلغ عدد ضحايا الزلزال المدمّر في المغرب بحسب وزارة الداخلية المغربية، 822 قتيلاً وأكثر من 672 مصاباً 205 منهم في حالة خطرة، فيما لا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة.

وضرب زلزال عنيف بقوّة 7 درجات على مقياس ريختر المغرب وشعر فيه كافة سكان البلاد، إلّا أنّ الدمار الواسع طال المناطق القريبة على بؤرة الزلزال في جبال أطلس، وهي أقاليم مراكش، والحوز، وعمالات، وازيلال وورزازات، وشيشاوة، وتاوردانت، وصف بالأعنف منذ قرون.

وأصدرت فصائل فلسطينية من بينها حركتت حماس والجهاد الإسلامي، بيانات تعزية للشعب المغربي، جراء الكارثة التي ضربت البلاد وأوقعت المئات من الضحايا، فضلاً عن الدمار الواسع الذي حلّ بعشرات المدن والبلدات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد