كلاوس تلتقي بعددٍ من اللاجئين النازحين من مخيم عين الحلوة

"أونروا": فتح مدرسة نابلس واستضافة 78 عائلة نازحة من مخيم عين الحلوة

الأحد 10 سبتمبر 2023

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، صباح اليوم الأحد 10 سبتمبر/ أيلول، بأنّها فتحت مدرسة نابلس في صيدا للإيواء العائلات النازحة من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ مدرسة نابلس تستضيف حالياً 78 عائلة نازحة من المخيم، حيث قامت مديرة عمليات "أونروا" في لبنان دوروثي كلاوس بزيارة عدّة مواقع لتقييم مدى جهوزيتها لاستيعاب المزيد من اللاجئين والسكّان المتأثرين بالاشتباكات الحالية.

وبيّنت "أونروا"، أنّ كلاوس شاركت إلى جانب رئيس منطقة صيدا إبراهيم الخطيب ورئيس برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية فادي فارس في اجتماعٍ تنسيقي عُقد بتسهيل مشترك مع بلدية صيدا في مبنى البلدية، حيث حضر الاجتماع رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع، وشاركت فيه المؤسسات المحلية الفلسطينية واللبنانية العاملة في صيدا، وذلك من أجل مناقشة الوضع في مخيم عين الحلوة وتداعياته وتنسيق جهود الاستجابة.

وأكَّدت كلاوس خلال الاجتماع، أنّه يجب ضمان سلامة وأمن السكان المتأثرين والنازحين من المخيم.

وأشارت كلاوس، إلى أنّ "أونروا" ستواصل التعاون مع جميع المعنيين لتنسيق جهود الاستجابة للتخفيف من مِحنة النازحين.

وبحسب بيان "أونروا"، فإنّ كلاوس التقت بالنائب أسامة سعد في البلدية، حيث كان يتواجد عدد من أهالي مخيم عين الحلوة يبحثون عن مأوى.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، فإنّ المخيم لا يزال يشهد اشتباكات متقطعة تستخدم فيها الأسلحة الخفيفة وفي بعض الأحيان المقذوفات الصاروخية.

ومنذ أيام، تسببت الاشتباكات بمقتل 4 منهم اثنين من نشطاء حركة "فتح"، ومدني، ورابع من "جند الشام"، فيما جرح حوالي 25 بجروح متفاوتة، ما يرفع عدد المصابين منذ بدء الاشتباكات قبل أيام إلى 60 جريحاً.

وفشلت الليلة الماضية الوفود المفاوضة التي سعت على مدى ساعتين ونصف لضبط الخروقات، في تثبيت وقف إطلاق النار.

وعصر أمس، انتهى في مدينة صيدا جنوبي لبنان اجتماع هيئة العمل الفلسطيني المشترك في مقر الاتحادات النقابية في المدينة، وخرج بما وصفه بـ "اتفاق حاسم لوقف إطلاق النار" في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين الذي تتواصل فيه المعارك.

3-2.jpg
3-1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد