اندلاع مواجهات في مخيم العروب وحملة اعتقالات للاحتلال بالضفة

الإثنين 11 سبتمبر 2023
أرشيفية – اندلاع مواجهات في مخيم العروب
أرشيفية – اندلاع مواجهات في مخيم العروب

أفادت مصادر محلية، بإصابة خمسة شبان، الليلة، بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ طواقم الهلال الأحمر قدمت الإسعاف الأولي لشابين أصيبا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، فيما نُقل ثلاثة شبان آخرين إلى مركز صحي جراء إصابتهم بالرصاص الحي في أطرافهم السفلية.

واندلعت المواجهات في مخيم العروب عقب تشييع جثمان الشهيد الطفل ميلاد الراعي (16 عاماً)، الذي ارتقى متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال عند مدخل المخيم.

وفي ذات المحافظة، اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينياً، حيث جرى اعتقال كلاً من: محمد مطور من سعير، وعبيدة عادي من بيت أمر، وأيهم عصافرة، وضياء الزهور من بيت كاحل، وعبد الله وأحمد حميدات من صوريف، وعدنان مسودة، ومثنى القواسمة، وباسل فراح، وأنس محمود سلهب التميمي، من مدينة الخليل، ومحمد أبو هليل من دورا.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بدر الدين صالح الزق (20 عاماً) من المزرعة الغربية، شمال رام الله.

أمّا في قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين مجد، وضياء عنايا حسين، في العشرينيات من عمرهما، بعد أن داهمت منزل ذويهما وفتشته، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله صديق زكارنة بعد اقتحام مدينة جنين ومداهمة منزل عائلته ومنازل أخرى والعبث بمحتوياتها في منطقة البيادر من الحي الشرقي.

وخلال شهر أغسطس/ آب 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد