قضى 9 فلسطينيين بينهم 8 من عائلة واحدة، في كارثة الإعصار "دانيال" الذي ضرب مناطق شرق ليبيا، وأوقع مئات الضحايا والمصابين أمس الإثنين، حسبما أكدت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينية.

وأشارت الخارجية، إلى أنّ عائلة الفلسطيني محمود الطواب وزوجته وأولاده، قضوا بكاملهم، في منطقة درنة شرق البلاد، فيما سجّل قضاء شخص آخر وارتفاع عدد المفقودين إلى 3.

وقالت الخارجية الفلسطينية، إنّ قنصليتها في بنغازي، تتابع قضية 62 فلسطينياً تحاصرهم المياه في إحدى قرى مدينة درنة، وتجري القنصلية اتصالاتها مع الهلال الأحمر الليبي لتأمين وصولهم إلى مناطق أمنة.

وأشارت القنصلية، إلى أنها قامت بتأمين عدد من الأغطية وبعض الاحتياجات اللازمة للعائلات المحاصرة، فيما بدت المنطقة منكوبة للغاية، بحسب بيان الخارجية.

الفيضانات التي خلفها الإعصار دانيال في مناطق شرق ليبيا

وكانت عاصفة مناخية عنيفة، رافقها إعصار وسيول ضربت مناطق شرق ليبيا أمس الاثنين 11 أيلول/ سبتمبر، تركزت في مدينة درنة، موقعةً آلاف الضحايا والمفقودين والمصابين، فيما مسحت بلدات وقرى بالكامل من الوجود.

السلطات المحتلة في مدينة درنة المنكوبة، أفادت بأنّ 4 آلاف جثّة جرى دفنها في المدينة، فيما بلغت أعداد المفقودين الأوليّة حوالي 6 آلاف، في الكارثة التي وصفت بغير المسبوقة، ولم تشهد ليبيا مثلها منذ 40 عاماً.

وأعلنت الحكومة الليبية في طرابلس، مناطق شرق البلاد التي ضربها الإعصار، مناطق منكوبة، فيما تستمر جهود الإغاثة والبحث عن مفقودين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد