تسليم ألف حقيبة مدرسية لتوزيعها على طلبة مخيم جنين

الخميس 14 سبتمبر 2023
تسليم الحقائب للجنة الشعبية في مخيم جنين
تسليم الحقائب للجنة الشعبية في مخيم جنين

 تسلّمت اللجنة الشعبيّة في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة، 1000 حقيبة مدرسية وقرطاسية، وذلك ضمن جهود إسناد وإعادة إعمار مخيم جنين، إثر العدوان الصهيوني الذي شنّه الاحتلال خلال شهر تموز الماضي.

وجاء تسليم الحقائب المدرسية ضمن حملة "شدوا أزرهم"، حيث أشرف على عملية التسليم القائم بأعمال محافظ جنين كمال أبو الرب، إلى جانب مدير مديرية أوقاف جنين إبراهيم بداد، وجرى تسليم الحقائب إلى رئيس اللجنة الشعبية محمد الصباغ.

وأوضح أبو الرب، أنّ هذه المبادرة تأتي في إطار مساندة أهل مخيم جنين وتعزيز صمودهم وإغاثتهم، لاسيما أنّ جميع الشعب الفلسطيني يمر بظروف عصيبة وتحديات كبيرة.

ويُشار إلى أنّ وكالة "أونروا" بالضفة المحتلة، دعت في وقتٍ سابق، كافة الدول المانحة وشركاء الوكالة إلى توفير الدعم المالي بشكلٍ فوري للاستجابة الطارئة للوضع الإنساني وإنقاذ مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.

وتعمّد الاحتلال "الإسرائيلي" استهداف البنى التحتية والخدمية لمخيم جنين بشكلٍ واسع فضلاً عن منازل اللاجئين، خلال العدوان الذي بدأ يوم فجر 3 تموز/ يوليو وانتهى يوم الخامس من ذات الشهر، مخلفاً 12 شهيداً وأكثر من 100 جريح، عدا عن الدمار الواسع في البنى التحتية والممتلكات.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد