خبر: مؤيدون للنظام يستولون على منازل لاجئين فلسطيين في ريف دمشق
مؤيدون للنظام يستولون على منازل لاجئين فلسطيين في ريف دمشق
انتهاكات | 2017-02-18 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تفاجأ نازحون فلسطينيون، من بلدة الذيابية بريف دمشق، بعد عودتهم الى منازلهم قبل أيّام، باستيلاء عائلات محسوبة على أجهزة النظام السوري، والميليشيات التابعة له، على منازلهم والسكن فيها، مستغلّين غياب مالكي تلك المنازل عنها، منذ أربع سنوات.

ونقل مراسل " مجموعة العمل لأجل فلسطينيي سوريا"، تأكيدات العائلات الفلسطينية، ضلوع النظام السوري، بعمليّة الإستيلاء، حيث قال اللاجئون "إنّ العائلات التي استولت على منازلهم رفضت الخروج منها، واكتفوا بالقول "أن النظام هو صاحب القرار في ذلك وهو المسؤول عن القضية" وهو ما يشير الى اسناد النظام لتلك العائلات.

يذكر أنّ النظام السوري، استعاد السيطرة على بلدة الذيابية في ريف دمشق، من أيدي المعارضة السوريّة المسلّحة، في أواخر العام 2013، ومنع منذ ذلك الحين العائلات النازحة من العودة، بذريعة إعادة تأهيل البنى التحتيّة، التي دمرّها القصف الجوي والمدفعي لقوّاته.ليفتح الطريق أمام العائلات النازحة للعودة، يوم السادس من شباط الجاري، لتجد تلك العائلات منازلها، وقد تمّ الاستيلاء عليها.

ويشار الى أنّ عدّة مناطق في سوريا، كانت قد شهدت حالات استيلاء على منازل وممتلكات على نطاق أوسع، تعود ملكيّتها لعائلات سوريّة نازحة، الاّ أنّ ما حدث في بلدة الذيابيّة، هو الحالة الأولى من نوعها، التي تطال منازل عائدة للاجئين فلسطينيين في سوريا.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة