في بيان لها: نواصل الاستجابة لاحتياجات النازحين

"أونروا" تبدأ بإزالة النفايات من مخيم عين الحلوة

الخميس 21 سبتمبر 2023

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا": إنها ازالت 56 طناً مترياً من النفايات الصلبة، في بعض مناطق مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بصيدا جنوبي لبنان.

وأضافت الوكالة: إنها ستواصل إزالة النفايات خلال الأيام المقبلة، مع تراكم النفايات في كافة أرجاء المخيم.

اقرأ/ي ايضاً مطالب بمعالجة عاجلة لتكدس القمامة في أحياء مخيم عين الحلوة

واستعرضت "أونروا" في بيان لها، ما تواصله من عمليات استجابة لاحتياجات العائلات النازحة من مخيم عين الحلوة، قائلة: إنها تلبي متطلبات 800 شخص تستضيفهم في 4 ملاجئ تابعة لها، من بين 4 آلاف شخص نزحوا عن المخيم خلال فترة المعارك.

وجاء في بيان الوكالة، إنّه "وبالتعاون مع الشركاء، تقوم الأونروا بتقديم حزمة من المساعدات تشمل تقديم الوجبات الساخنة والرعاية الصحية والملابس والفرشات ومستلزمات النظافة ومستلزمات الأطفال والدعم النفسي الاجتماعي، بما في ذلك الإرشاد الجماعي وإدارة التوتر".

وجددت المديرة العامة لوكالة "أونروا" في لبنان "دوروثي كلاوس" مناشدتها من أجل احترام وقف النار وإخلاء المدارس التابعة للوكالة من العناصر المسلحة، وقالت: "إننا نناشد أولئك الذين يقاتلون وأولئك الذين لديهم نفوذ عليهم احترام وقف إطلاق النار وتوفير سبل الوصول الآمن إلى المخيم، بما في ذلك تقييم الأضرار، وخاصة في مدارس الأونروا الثماني التي استولت عليها الجماعات المسلحة".

يأتي ذلك، في وقت تواصل فيه وكالة "أونروا" تعليق معظم خدماتها في مخيم عين الحلوة، بسبب استمرار احتلال مسلحين لمراكزها بما فيها مجمعات المدارس، منذ بدء التوتر في المخيم في أواخر تموز/ يوليو الفائت.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد