اعتقالات ومداهمات الاحتلال بالضفة تطال مخيمي شعفاط والدهيشة

الأربعاء 27 سبتمبر 2023
أرشيفية – مداهمات لجيش الاحتلال بالضفة
أرشيفية – مداهمات لجيش الاحتلال بالضفة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 27 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مخيمي الدهيشة وشعفاط للاجئين الفلسطينيين بالضفة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات صهيونيّة خاصّة "مستعربون" اعتقلت الشاب محمد فارس فرارجة (26 عاماً) أثناء تواجده أمام المدخل الرئيسي لمخيم الدهيشة، على شارع القدس- الخليل.

وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال القدس المحتلة، حيث اقتحمت القوات المخيم وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة صوب منازل السكّان، دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بيرزيت عبد المعطي قتيبة ريان من بيت دقو شمال غرب القدس، إلى جانب الأسير المحرر سعيد مصطفى داود، والمحرر موسى محمد حسن، والمحرر عاصم حابس ريان، وقصي أحمد داري، ونديم محمد الصفدي، ومفيد صندوقة، وأدهم سبتة، وجميعهم من مدينة القدس.

وخلال شهر أغسطس/ آب 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد