أمن السلطة يمدد اعتقال المطارد أحمد الجدعون من مخيم جنين

الأربعاء 27 سبتمبر 2023
الشاب المعتقل أحمد فضل جدعون
الشاب المعتقل أحمد فضل جدعون

مدّدت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في رام الله، اعتقال المطارد أحمد الجدعون من مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين، وذلك بعد أن وجهت له العديد من التهم.

وأفادت مصادر حقوقيّة، بأنّ أمن السلطة مدّد اعتقال الشاب الجدعون 15 يوماً، وذلك بتهمة حيازة سلاح دون ترخيص والقيام بـ"أعمال إرهابية".

وقبل أيّام، اعتقلت أجهزة أمن السلطة المطارد أحمد فضل الشيخ قاسم جدعون (25 عاماً) المعروف بـ"الصاروخ" من أحد المحال قرب مستشفى الأمل المحاذي لمخيم جنين للاجئين الفلسطينيين ونقلته إلى جهةٍ مجهولة.

والشاب جدعون أصيب في وقتٍ سابق بشظايا جيش الاحتلال عند اعتقاله في أيلول/ سبتمبر عام 2020، بعدما اقتحمت قوات "إسرائيلية" خاصة مخيم جنين.

وخلال الاقتحام المذكور، فجّرت قوات الاحتلال بوابة وجدران منزل الأسيرين أحمد ومحمد جدعون وكانا ينامان على بعد أمتار من التفجير، حيث أصيبا جراء التفجير وتم اعتقالهما، وحكم أحمد وقتها بالسجن 22 شهراً وعانى من الإهمال الطبي.

وفي الآونة الأخيرة كثّفت أجهزة أمن السلطة بالضفة من اعتقال المقاومين والناشطين السياسيين في ظل تصاعد المقاومة ضد الاحتلال وخاصّة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد