اعتقالات جيش الاحتلال بالضفة تطال مخيمي بلاطة ونور شمس

الخميس 28 سبتمبر 2023
من اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة فجر اليوم
من اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة فجر اليوم

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس 28 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مخيمي بلاطة ونور شمس للاجئين الفلسطينيين بالضفة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابلس واعتقلت شاباً من المخيم، وذلك بعد أن اقتحمت قوة عسكرية المخيم وحاصرت عدداً من المنازل.

وترافق ذلك مع طائرات مسيرة كانت تحلق فوق المخيم في وقت سابق للاقتحام، فيما سمعت أصوات اشتباكاتٍ عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال أثناء عملية الاقتحام.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال فجّرت طائرة مسيرة في مخيم بلاطة، وسمع دوي تفجيرها من كافة أنجاء المخيم، بينما جرى اعتقال الشاب علي الشافعي قبل أن ينسحب جنود الاحتلال باتجاه معسكر حوارة.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيم نور شمس شرق طولكرم، على حاجز عسكري طيار بالقرب من جنين، حيث جرى اعتقال الشاب يعرب ياسر شحادة على حاجز طيار بالقرب من مستوطنة "حرميش" القريبة من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وهو من سكّان مخيم نور شمس.

وخلال شهر أغسطس/ آب 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد