للشهر الثالث.. السلطات التركية تواصل اعتقال أحد أبناء مخيم اليرموك

الأحد 01 أكتوبر 2023
اللاجئ الفلسطيني السوري أسامة النداف
اللاجئ الفلسطيني السوري أسامة النداف

أفادت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، اليوم الأحد 1 أكتوبر/ تشرين أول، بأنّ السلطات التركية تواصل اعتقال اللاجئ الفلسطيني السوري أسامة النداف من أبناء مخيم اليرموك للشهر الثالث على التوالي دون معرفة مصيره.

وبيّنت المجموعة، أنّ الأمن التركي اعتقال اللاجئ النداف بتاريخ 25/06/2023 من منطقة الفاتح في إسطنبول، بحجة عدم امتلاكه بطاقة الحماية المؤقتة (كميلك).

ونقلت المجموعة عن الناشط الفلسطيني ثائر تميم قوله، إنّ السلطات التركية نقلت أسامة خلال الآونة الأخيرة من سِجنٍ إلى آخر دون النظر بملفه أو تقديمه للمحاكمة، فيما انقطعت أخباره عن عائلته وأصدقائه ولم يعد يتواصل معهم منذ فترة طويلة.

وأطلقت عائلة النداف نداءً طالبت خلاله سفارة السلطة الفلسطينيّة في تركيا، وجمعية التضامن مع الشعب الفلسطيني "فيدار"، ومؤتمر فلسطينيي تركيا، والمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، والمنظمات الأهليّة والحقوقيّة، من أجل التدخّل لدى السلطات التركيّة من أجل إطلاق سراحه ومعرفة مصيره، وتسوية أوضاعه القانونيّة.

وتشن السلطات التركية، منذ منتصف حزيران/ يونيو الفائت، حملة وصفت بغير المسبوقة، لتوقيف المخالفين لشروط الإقامة، شملت اللاجئين السوريين والفلسطينيين، ما أثار مخاوف لدى 1200 عائلة فلسطينية سورية، تعيش أوضاعاً قانونيّة تعرّضها لمضايقات أمنيّة فضلاً عن حرمانهم من حقوقهم في التعليم والطبابة والعمل وسواها.

شاهد/ أيضاً: فلسطينيو سوريا في تركيا يكابدون واحدة من أسوأ فترات لجوئهم

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد