قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا": إنّ 50 ألف طفل فلسطيني لاجئ في سوريا، عادوا إلى مقاعد الدراسة خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، للعام الدراسي 2023/2024.

ونوّهت "أونروا" باستمرار خدماتها للتلاميذ والطلبة الفلسطينيين في سوريا، عبر 104 مدارس على كافة الأراضي السورية، مشيرةً إلى ما حققه الطلبة المتفوقون في مدارسها رغم الظروف التي مرّت عليهم في العام الفائت.

وعرضت "أونروا" آراء 4 طالبات حققن العلامات التامة في امتحانات الشهادة الإعدادية في حزيران/ يونيو الفائت، وأشارت الطالبة ياسمين غنايم إلى أنّ الظروف التي مرّت عليهم كطلبة وخصوصا الزلزال وتبعاته، أعطتهم حافزاً أكبر للاجتهاد.

ويأتي العام الدراسي هذا العام على اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، في ظل أوضاع اقتصادية غير مسبوقة في ترديها، حيث بلغت نسب الفقر 90%، فيما تثير هذه الأوضاع مخاوف الأهالي حول جودة العام الدراسي بالنسبة لأبنائهم، خاصة لناحية تجهيزات المدارس اللوجستية وتوفر التدفئة والمياه والخدمات للطلبة.

اقرأ/ي أيضاً: تأمين التدفئة والمياه في المدارس الهاجس الأول .. آلاف التلاميذ الفلسطينيين في سوريا يبدؤون عاماً دراسياً جديداً


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد