أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة ارتقاء 198 فلسطينياً وإصابة 1610 آخرين، حتى الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، جراء العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على القطاع، في إطار عملية عسكرية أطلقها رداً على عملية طوفان الأقصى التي تشنها المقاومة الفلسطينية منذ ساعات الصباح.

وتوقعت مصادر طبية فلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزّة خلال الساعات المقبلة، نظراً للأعداد الكبيرة من الجرحى وبعضهم في حالة خطرة، إضافة الى استمرار الغارات التي تستهدف مناطق مأهولة بالسكان.

واكتظت مستشفيات قطاع غزّة بجثامين الشهداء، ومنها مستشفى الشفاء الذي استقبل أكثر من 30 شهيداً، 15 منهم مجهولو الهوية، فيما أعلنت كافة المستشفيات والنقاط الصحية في القطاع حالة الطوارئ القصوى.

071023_Gaza_OSH_3_00(8).jpg


 

071023_Gaza_OSH_3_00(7).jpg


واستهدفت الغارات "الإسرائيلية" مباني سكنية وحكومية وسط وشمال قطاع غزة، ونقاط عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية.

وطال القصف مدينة خان يونس جنوب قطاع غزّة، وشوهدت سيارات الإسعاف تنقل عدد من الجرحى، فيما استهدف القصف سيارة إسعاف فلسطينية بشكل مباشر.

وتواصل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى منذ ساعات الصباح الأولى، إذ وسعت دائرة قصفها للمستوطنات "الإسرائيلية" بعد هجوم بري تمكنت فيه من الهجوم على مستوطنات غلاف غزة ما أسفر عن 100 قتيل إسرائيلي ونحو ألف جريح، وتمكنت خلال العملية من أسر 35 جندياً للاحتلال، فيما اشارت مصادر متعددة الى وجود أعداد من الاسرى والرهائن داخل المستوطنات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد