معركة طوفان الأقصى مستمرة..

شهداء وجرحى خلال قصف موسّع لجيش الاحتلال على قطاع غزة

الأحد 08 أكتوبر 2023
أثناء تدمير برج فلسطين وسط مدينة غزة
أثناء تدمير برج فلسطين وسط مدينة غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب عدد آخر، فجر اليوم الأحد 8 أكتوبر/ تشرين أول، جرّاء سلسلة غارات عنيفة نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني على عدد من البنايات والمواقع والبنية التحتية في مدن ومخيمات قطاع غزّة.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأن طائرات الاحتلال قصفت بعدة صواريخ من الطائرات الحربية مبنى في حي الرمال غرب مدينة غزة وسوته بالأرض، ما أدى إلى إصابات في صفوف السكان، والقاطنين في البنايات المجاورة له.

وأشار مراسلنا، إلى أنّ طائرات الاحتلال دمرت بنك الإنتاج الفلسطيني في شارع عمر المختار، فيما دمرت مبنى البنك الوطني الإسلامي في حي النصر غرب مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الداخلية، أنّ طائرات الاحتلال دمرت منزلاً لعائلة شبات على رؤوس ساكنيه، وهناك عدد من الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال في بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما أفادت الداخلية، بوجود شهداء وإصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو عمشة" في بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما جرى استهداف عدة منازل في مخيم جباليا.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية ملعب فلسطين وطريقاً رئيسياً في محيطه بعدد من الصواريخ، وألحقت دماراً وخراباً في المكان وبالبنية التحتية، فيما جرى تدمير مكتب رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار بشكلٍ كامل.

وقصف الطيران الحربي أيضاً، عمارة الأقصى السكنية وسط مدينة غزة بالقرب من مقر وكالة "الأونروا" الرئيسي وبرج داوود.

ومساء السبت، دمرت طائرات الاحتلال برج فلسطين وسط مدينة غزة، والمكون من 14 طابقاً، وذلك بعد استهدافه بعدة صواريخ.

وكانت طائرات الاحتلال، استهدفت البرج في آب/ أغسطس من العام 2022، وأدت إلى تدميرٍ واسع في عدد من الطوابق وشبكات المياه والكهرباء.

وفي أعقاب ذلك، قالت كتائب القسام: رداً على قصف البرج السكني وسط مدينة غزة، فقد وجهنا ضربة صاروخية كبيرة بـ150 صاروخاً صوب "تل أبيب".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي موقعاً مزيداً من الشهداء والجرحى في صفوف الآمنين، ودماراً في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة، فيما تجدر الإشارة أنّ حصيلة الشهداء المعلنة قبل ساعات من صياغة هذا الخبر بلغت 232 شهيداً ونحو 1700 جريح، بعضهم بحالة حرجة وخطيرة.

كما تواصل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى منذ ساعات صباح السبت 7 أكتوبر، إذ وسعت دائرة قصفها للمستوطنات "الإسرائيلية" بعد هجوم بري تمكنت فيه من الهجوم على مستوطنات غلاف غزة ما أسفر عن قرابة 250 قتيل "إسرائيلي" وأكثر من 1500 جريح، وتمكنت خلال العملية من أسر 100 جندي.، بحسب أرقام نشرتها قنوات عبرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد