شهدت عدة مدن وعواصم في الوطن العربي والعالم وقفات تضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان "إسرائيلي" شرس، ودعم لعملية طوفان الأقصى التي بدأتها المقاومة الفلسطينية منذ يوم أمس السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وشارك مواطنون أتراك وفلسطينيون وعرب في مدينة كلّس جنوبي تركيا، عصر اليوم الأحد، في وقفة دعت إليها فعاليات حزبية وشعبية تركية، ورفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ويافطات أكدت على دعم المقاومة الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى.

مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في تركيا، أفاد بأنّ عدّة كلمات ألقيت خلال الوقفة، أكّدت وقوف الشعب التركي مع نظيره الفلسطيني في معركته من أجل القدس والمقدسات، ودعت الى أكبر دعم وتضامن للشعب الفلسطيني في وجه جرائم الاحتلال "الإسرائيلي".

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت ظهر الأحد، وقفة شعبية حاشدة دعا إليها الحزب الشيوعي اللبناني في ساحة رياض الصلح وسط العاصمة بيروت.

وشارك في الوقفة حشد من اللبنانيين والفلسطينيين، وممثلون عن الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وألقيت كلمات أكدت على ضرورة تفعيل التضامن الشعبي مع المقاومة الفلسطينية التي تخوض معركة نوعية وفاصلة في تاريخها.

لبنان.jpg

 

روتردام.png

وفي العاصمة الدانماركية "كوبنهاغن" احتشد عدد من الفلسطينيين والمتضامنون الأجانب، اليوم الأحد، في الساحة الحمراء وسط المدينة، تنديداً بالاعتداءات والانتهاكات "الإسرائيلية" بحق الفلسطينيين، وذلك بدعوة من الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في الدانمارك.

هولندا.png

كما شهدت مدينتا لاهاي وروتردام في هولندا، وقفتان تضامنيتان، شارك فيهما متضامنون أجانب وحشد من أبناء الجالية الفلسطينية في هولندا، حيث رفعت الأعلام الفلسطينية ورددت الهتافات المطالبة بالحرية والعدالة لفلسطين وإنهاء الاحتلال.

لاهاي.jpg

وأمس السبت، شارك عشرات الفلسطينيين المهجرين إلى الشمال السوري ومواطنين سوريين في وقفة شعبية تضامن مع قطاع غزة بمدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، واحتفى المشاركون بعملية طوفان الأقصى ووزعوا الحلويات على المارة.

وأفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في شمالي سوريا أنّ الوقفة جاءت في إطار التفاعل الطبيعي بين اللاجئين الفلسطينيين وأبناء شعبهم في قطاع غزّة وفلسطين، وفي إطار تأكيد اللاجئين الفلسطينيين على انتمائهم وحقهم بالعودة في أحلك الظروف التي يعيشونها.

كما شهدت العاصمة البحرينية المنامة أمس الأحد، مسيرة شعبية حاشدة غرب العاصمة، نصرة ودعماً لقطاع غزّة، واحتفالاً بعملية طوفان القدس.

وأكدت المبادرة الوطنية البحرية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني، موقفها الرافض لكل أشكال التطبيع، وحيّت في بيان لها عملية طوفان الأقصى ووصفتها بالبطولية واعتبرتها أنها هي ما يجب أن يكون من قبل المقاومة التي ذكرتها بمباغتة الجيش المصري لخط بارليف في تشرين الأول/ أكتوبر عام 1973.

ودعت المبادرة إلى مضاعفة الدعم الشعبي البحريني للشعب الفلسطيني على كافة المستويات المادية والمعنوية، وتنظيم وقفات التضامن من أجل فلسطين والأقصى.

وفي العاصمة النمساوية فيينا، نظّمت فعاليات فلسطينية وناشطون أجانب ضمن "جمعية الصداقة الفلسطينية النمساوية، وقفة دعم لأهالي قطاع غزّة بوجه العدوان، رافعين يافطات باللغة المحليّة تؤكد على ضرورة وقف جرائم الاحتلال، وحق الشعب الفلسطيني في المقاومة وتقرير المصير.

كما شهدت العاصمة الكويتية، مظاهرة حاشدة في الكويت تضامناً مع قطاع غزة واحتفالاً بعملية "طوفان الأقصى".

وجاءت التظاهرة في الكويت، بالتوازي مع إصدار مجلس الأمّة الكويتي بياناً، أكّد فيه على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والرد على ممارسات الاحتلال تجاه أرضه ومقدساته، وعلى مشروعية المقاومة، ودعا الشعوب العربية والإسلامية الى دعم الشعب الفلسطيني.

الكويت.jpg

ومن المقرر أن تشهد عدة مدن في المغرب، مساء اليوم الأحد، وقفات شعبية تأكيداً على وقوف الشعب المغربي مع المقاومة الفلسطينية، حسبما أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد