شهدت مخيمات عدّة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، مظاهرات حاشدة اليوم الإثنين 9 تشرين الأوّل/ أكتوبر، دعماً لأهالي قطاع غزّة بالتوازي مع تصعيد الاحتلال "الإسرائيلي" قصفاً عنيفاً استهدف المدنيين بشراسة في جميع مناطق القطاع المحاصر.

وندد المشاركون في المظاهرات بجرائم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" هاتفين للمقاومة الفلسطينية التي تواصل عملية طوفان الأقصى.

وشارك حشد كبير من اللاجئين الفلسطينيين والمواطنين السوريين في مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوبي سوريا في مظاهرة رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ويافطات تؤكد دعم اللاجئين الفلسطينيين لخيار المقاومة والتحامهم مع أهالي قطاع غزة.

مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين أشار إلى أنّ الدعوة للمظاهرة شهدت استجابة واسعة من قبل اللاجئين الفلسطينيين، وأبناء مخيم النازحين من الجولان، وهتف خلالها المشاركون للمقاومة وحق العودة وتقرير المصير، وألقيت كلمات حيّت المقاومين الفلسطينيين الذين يخوضون معركة طوفان الأقصى.

وفي مخيم خان دنون بريف العاصمة السورية دمشق، خرجت تظاهرة حاشدة جابت شوارع المخيم، ردد خلالها اللاجئون هتافات مؤيدة للمقاومة ومنددة بالعدوان "الإسرائيلي" على الدم الفلسطيني والمقدسات.

ورفع الأهالي الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع المخيم، مؤكدين من خلال هتافاتهم عدم تخليهم عن حق العودة.

خان دنون.jpg

كما شهد مخيم جرمانا بريف العاصمة دمشق، مظاهرة شعبية حاشدة، دعماً للمقاومة وتأكيداً على تفاعل اللاجئين الفلسطينيين مع اشقائهم في قطاع غزة.

أحد أبناء مخيم جرمانا طلب عدم ذكر اسمه، أشار لبوابة اللاجئين الفلسطينيين إلى أنّ أبناء المخيم كانوا يودون الخروج في تظاهرات تعبّر عن احتفائهم بعملية (طوفان الأقصى) منذ صباح السبت الفائت، إلّا أنّ ذلك لم يكن ممكناً دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية.

جرمانا 2.jpg

وفي مخيم العائدين بمدينة حمص وسط سوريا، شارك أهالي المخيم بمسيرة حاشدة، نظمتها الفصائل الفلسطينية في المخيم، عبّر خلالها أهالي المخيم عن دعمهم وإسنادهم لأهالي قطاع غزّة، واحتفائهم بمعركة طوفان الأقصى.

حمص.jpg

 

حمص 2.jpg

وفي شمال سوريا، شارك اللاجئون الفلسطينيون، بكثافة في تظاهرة جابت شوارع مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، وردد المشاركون هتافات، أكّدت دعمهم للمقاومة الفلسطينية، ووقوفهم الى جانب أهالي قطاع غزة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد