أكثر من 100 شهيد فجر اليوم..

في سابع أيّام العدوان على غزة..مجازر متواصلة في المخيمات

الجمعة 13 أكتوبر 2023
مدفعية الاحتلال تقصف مناطق قطاع غزة بشكلٍ متواصل
مدفعية الاحتلال تقصف مناطق قطاع غزة بشكلٍ متواصل

استشهد 100 فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما أصيب المئات، فجر اليوم الجمعة، وذلك جراء الغارات والقصف العنيف من الطائرات الحربية الصهيونية التي ما زالت تقصف قطاع غزة لليوم السابع على التوالي بشكل مستمر.

وانتشلت الطواقم الطبية 17 شهيداً جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية بصاروخ واحد على الأقل لبناية سكنية تعود لعائلة أبو مدّين في مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، إضافة إلى عددٍ كبير من الجرحى، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ بناية أبو مدين تقع في "بلوك 9" داخل مخيم البريج، وتتكون من أربعة طوابق تضم 12 شقة سكنية، وتؤوي ما يقارب 70 فلسطينياً، منهم من نزحوا من مناطق الحدودية إلى البناية.

وفي مجزرةٍ أخرى ارتكبها الاحتلال، استشهد 17 فلسطينياً باستهداف الطيران الحربي لمنزل يعود لعائلة حلاوة وسط مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، نقلوا إلى مستشفى الإندونيسي.

ويعتبر مخيم جباليا أحد المخيمات الأعلى كثافة سكانية من بين المخيمات الفلسطينية في القطاع، حيث يقطن فيه نحو 110 آلاف لاجئ فلسطيني، على مساحة 1.4 كلم مربع، أضيف إليهم آلاف النازحين من مناطق أخرى من القطاع في الأيام الماضية جراء العدوان "الإسرائيلي".

وفي مخيم البريج، جرت عملية إنقاذ لطفل عالق تحت الأنقاض بعد أن استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا متعدد الطوابق في مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة ما أدى إلى ارتقاء 17 فلسطينياً.

كما قصفت طائرات الاحتلال عشرات البنايات السكنية والمنازل، ودمرتها بشكل كلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، بمئات أطنان المتفجرات والصواريخ التي ألقيت دون سابق إنذار.

كما استشهد خمسة فلسطينيين بينهم أطفال وأصيب 10 بقصف طائرات حربية لمنزل يعود لعائلة جودة في بلدة جباليا شمال القطاع، نقلوا إلى مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا.

كما قصف طيران الاحتلال الحربي صباح اليوم، منزلاً لعائلة الزرد في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى في صفوف السكان، نقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

ويتواصل العدوان الصهيوني لليوم السابع على التوالي، موقعا مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية في مخيمات اللاجئين ومختلف المدن والبلدات داخل القطاع.
 

ويضم قطاع غزّة 8 مخيّمات للاجئين الفلسطينيين، وتعتبر المناطق الأعلى كثافة سكانية في القطاع على الإطلاق، ويعيش فيها لاجئون فلسطينيون هجروا عن قراهم وبلداتهم في فلسطين المحتلة عام 1948.

وتجاوز عدد ضحايا العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزّة في يومه السابع 1537 نصفهم من النساء والأطفال بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فيما تجاوز عدد الجرحى 6612.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد