استشهدت الطالبة الفلسطينية شيماء أكرم صيدم من مخيم نصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، وعدد من أفراد عائلتها، في قصف لطيران الاحتلال استهدف منزل عائلتها وسط المخيم، ما أثار ردود فعل مؤثرة بعد أن نعتها مؤسسة الشهداء والجرحى.

الطالبة الشهيدة، كانت قد حققت المركز الأوّل على مستوى فلسطين، في امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الدراسي 2022/2023، بمعدّل 99.6% في الفرع العلمي، وكانت تستعد لحضور حفل تكريمي لها في العاصمة الأردنية عمّان خلال الأيام المقبلة.

وكان مخيم نصيرات قد احتفى بالطالبة صيدم فور صدور النتيجة في تموز/ يوليو الفائت، وعبّر والدها ووالدتها عن فخرهم بابنتهم، وقالت الوالدة عن ابنتها: إنّها كانت متفوقة منذ صغرها وفي كل سنواتها الدراسية كانت تحقق أعلى المعدلات.

وقضى مئات المدنيين من أبناء مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ بدء العدوان "الإسرائيلي" على القطاع يوم السبت الفائت 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وشهد مخيم نصيرات اليوم الاثنين، سلسلة من الغارات المدمّرة التي استهدفت منازل اللاجئين، وأفادت مصادر محليّة بارتقاء 5 من أبناء المخيم، في استهداف الاحتلال منزل الدكتور فخري راضي رئيس قسم العلوم الإنسانية في جامعة الأمة، بحسب مصادر محليّة.

كما استهدف الاحتلال بعدّة غارات، مركز أبو مدين للشرطة غرب المخيم، ومنزلاً يعود لعائلة مطر ما أدى الى وقوع إصابات.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا في كافة مناطق قطاع غزّة، إلى 2808 شهيداً، وإصابة 10859 بجروح مختلفة، حسبما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة ظهر اليوم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد