المدارس المستهدفة مراكز إيواء للنازحين

"أونروا" 8 ضحايا و100 مصاب في استهداف الاحتلال مدارسنا في غزة

الخميس 19 أكتوبر 2023
مدرسة أونروا المستهدفة في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين
مدرسة أونروا المستهدفة في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنّ 8 فلسطينيين قد استشهدوا وأصيب أكثر من 100 آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال " الإسرائيلي" مدارس تابعة لها تؤوي نازحين، منذ بدء العدوان " الإسرائيلي" يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأضافت الوكالة في بيان لها اليوم الخميس، أنّ 8 أشخاص استشهدوا في استهداف الاحتلال مدرسة تابعة لها في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين في المنطقة الوسطة لقطاع غزّة يوم أمس الأربعاء، وأصيب 40 آخرون، بينهم 3 من موظفي الوكالة.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ المدرسة التي استهدفت، تؤوي 4 آلاف نازح عن مناطق متفرقة من قطاع غزّة، هرباً من القصف "الإسرائيلي."
وكشفت الوكالة، أنّ أكثر من 100 شخص أصيبوا، جراء استهداف طائرات الاحتلال مرافق لـ "أونروا" كانوا يحتمون فيها، مشيرةً إلى أنّ 32 منشأة تابعة لها قد تضررت نتيجة استهدافها بالغارات الجوية.

وكانت "أونروا" قد صرّحت في وقت سابق أنه لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة من الآن فصاعدا، عقب استهداف مراكز النزوح والمستشفيات، بما فيها المراكز التابعة للأمم المتحدة.

 وكالة "أونروا" قد قالت: إن مليون فلسطيني نزحوا من منازلهم في قطاع غزة، وأنها لا تمتلك معلومات عن النازحين الذين لجأوا إلى مدارسها في قطاع غزة وعن احتياجاتهم، ولا تقدم لهم أي مساعدة بعدما أجلت كوادرها عن كافة المقرات في شمال ووسط القطاع.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزّة إلى 3785 شهيداً، 1524 طفلا و1000 سيدة و120 مسناً، إضافة إلى إصابة 12493 آخرين بجراح مختلفة منهم 3983 طفلا و3300 سيدة. بحسب آخر تحديث صادر عن وزارة الصحّة الفلسطينية عصر اليوم الخميس 19 تشرين الأول/ أكتوبر.

آثار الدمار في مدرسة أونروا التي استهدفها الاحتلال في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد