عشرات الشهداء ومئات الإصابات جراء استمرار عدوان الاحتلال على غزة

الأحد 22 أكتوبر 2023
الإصابات تصل إلى مشافي غزة بأعداد كبيرة جداً
الإصابات تصل إلى مشافي غزة بأعداد كبيرة جداً

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات، فجر اليوم الأحد 22 أكتوبر/ تشرين أوّل، جراء سلسلة غارات نفذها طيران الاحتلال الحربي، على مناطق مختلفة من قطاع غزة، حيث أفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 فلسطينيين بينهم سيدتان وطفل في غارة صهيونية على منزل يعود لعائلة الأسطل وسط مدينة خان يونس، وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة.

كما استشهد عدد من الفلسطينيين في قصف منطقة تل الزعتر في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما استهدف طيران الاحتلال عدة شقق سكنية في محيط مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة ما أدى لاستشهاد عدد من الشبان.

واستشهد عدد من الفلسطينيين في قصف منزلين في رفح، كما استشهد فلسطينيين وأصيب عدد آخر بعد استهداف منزل في خربة العدس في رفح.

وفي المنطقة الوسطى، استهدف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي لاجئين الفلسطينيين، وشن غارات مكثفة في خان يونس تركزت بالمناطق الشرقية وأراضي زراعية ما أدى لوقوع عدة إصابات، فيما استشهد 11 فلسطينياً وأصيب العشرات، الليلة، جراء قصف طيران الاحتلال الحربي، على مقهى وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب مصادر طبيّة، فقد أفادت باستشهاد 11 فلسطينياً وإصابة آخرين جراء قصف طيران الاحتلال لمقهى "ريو" في شارع جلال وسط خان يونس، والذي لجأ إليه عدد من النازحين بعد أن دمرت منازلهم، وما زالت طواقم الإنقاذ تعمل على انتشال الضحايا من المكان.

وفي مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، قصفت طائرات الاحتلال مسجدين في المخيم شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي وقتٍ سابق، أمس السبت، استشهد 5 فلسطينيين في قصف منزل في حي الزيتون شرق غزة، فيما انتشلت 5 جثامين من تحت أنقاض منزل آخر في الحي ذاته يعود لعائلة ياسين، فيما استشهد 8 فلسطينيين في قصف لطائرات الاحتلال استهدف مطعماً في سوق مخيم النصيرات وسط غزة، يعود لعائلة عقل.

كما استشهد 11 فلسطينياً وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلاً يعود لعائلة أبو شمالة بحي تل السلطان، غرب رفح.

ويأتي ذلك، في وقت يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ما أدّى إلى ارتقاء أكثر 4137 شهيداً 70% منهم من الأطفال والمسنين والسيدات، بحسب آخر تحديث لوزارة الصحّة الفلسطينية صباح السبت.

وكشفت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين، أنّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قتل ما لا يقل عن 1661 طفلاً، جرّاء غاراته الجوية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري تاريخ انطلاق معركة طوفان الأقصى، و27 طفلاً في الضفة في الفترة ذاتها، أي بمعدل 120 طفلاً يومياً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد