جيش الاحتلال يستهدف كل كيلو متر مربع في قطاع غزة بـ22 صاروخاً مدمراً

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

قال المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء 24 تشرين الأوّل/ أكتوبر: إنّ جيش الاحتلال " الإسرائيلي" يستهدف قطاع غزة بشكل تدميري، بمعدّل 22 صاروخاً مدمّراً لكل كيلومتر مربّع من مساحة القطاع.

وأكّد المرصد، أنّ "إسرائيل" تكثّف هجماتها الجوية على قطاع غزة، وتقصف تجمعات المدنيين بهدف قتلهم بالجملة بما قد يرتقي إلى جرائم حروب مروعة بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأشار المرصد، إلى أنّ قطاع غزة الذي لا تتجاوز مساحته 365 كيلومتراً مربعاً، والمكتظ بأكثر من 2.3 مليون نسمة، يتعمد الاحتلال فيه استخدام قوة نارية غير مسبوقة في تاريخ الحروب ويقصف بلا هوادة مناطق سكنية مكتظة بما في ذلك تجمعات للمدنيين بشكل مباشر لإيقاع أكبر عدد من الضحايا في صفوفهم.

وذكر المرصد، استهداف طائرات الاحتلال، مركز تسوّق أبو دلال والسوق المركزي في مخيم النصيرات للاجئين، والسوق الشعبي في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ومقهى في خان يونس جنوبي القطاع.

كما أشار المرصد، إلى استهداف ما لا يقل عن 7 مخابز خلال وجود مدنيين على أبوابها للحصول على الخبز، وعشرات دور العبادة ومحيط المستشفيات والمراكز الصحية إلى جانب مدارس تؤوي نازحين يحاولون إيجاد ملجأ آمن من الهجمات "الإسرائيلية".

ويضاف إلى استهداف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" للمرافق المدنية المزدحمة، ما استهدفه خلال أيام العدوان لـ 42 مركزا تابعا لوكالة "أونروا" والأمم المتحدة، بما فيها مراكز تؤوي آلاف النازحين الفلسطينيين.

وقال المرصد، إنّه رصد تكثيفاً للعمليات الجوية ضد أهداف مدنية خلال الليل، في كافة انحاء القطاع وخصوصاً اليومين الفائتين، حيث أعلن جيش الاحتلال أنه هاجم 320 هدفاً يوم الاثنين، و400 هدفاً اليوم الثلاثاء، أي بزيادة أكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بالأيام السابقة.

ووثق فريق المرصد "الأورومتوسطي" العديد من الهجمات الدموية خلال الـ 24 ساعة الماضية، منها على مباني سكنية في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 63 شخصًا على الأقل؛ وفي مدينة رفح 43 شهيداً على الأقل، وفي دير البلح 14 شهيداً، وفي خان يونس 11 شهيداً، فضلاً عن الإبلاغ عن فقدان حوالي 1500 شخص، بما في ذلك 800 طفل على الأقل يفترض أنهم عالقون تحت الأنقاض، بحسب المرصد.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين، بحسب آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الثلاثاء 24 تشرين الأول/ أكتوبر، 5791 فلسطينياً منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة في 7 تشرين الأول / أكتوبر، بينهم 2360 طفلاً و1292 سيّدة، فيما تجاوز عدد الإصابات 15 الفاً.

يأتي ذلك، في ظل استمرار الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكاب المجازر بحق الأحياء السكنية، وارتكب 47 مجزرة بحق عائلات بأكملها خلال الساعات الـ 24 الفائتة، حسبما أكدت وزارة الصحة، راح ضحيتها 704 شهداء.

KILLS-KIDS-24.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد