شهيد وإصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا

الأربعاء 25 أكتوبر 2023
الشهيد أحمد غالب مطير
الشهيد أحمد غالب مطير

أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، صباح اليوم الأربعاء 25 أكتوبر/ تشرين أوّل، عن استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال خلال عملية اقتحام واسعة لمخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، شمال مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ شهيداً وصل إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، نتيجة اصابته بالرصاص الحي في الصدر والرأس، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أنّ الشهيد هو الشاب أحمد غالب مطير.

وبحسب المصادر، فقد تم استهداف الشاب مطير من قبل جيش الاحتلال بالرصاص الحي، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام عدة حارات في مخيم قلنديا.

كما بيّنت المصادر، أنّ خمسة شبان آخرين من المخيم أصيبوا بالرصاص الحي، فيما داهم جنود الاحتلال عشرات من المنازل وقاموا بتفجير أبواب بعضها وتحطيم محتوياتها، والاعتداء بالضرب على عدد من سكانها.

وفجّر جنود الاحتلال أبواب عدد من المحال التجارية واقتحموها وحطموا محتوياتها، فيما اعتدى الجنود على مركبات بعض السكّان وحطموا زجاجها بأعقاب البنادق، بينما اعتقلت قوات الاحتلال مجموعة من الشبّان عرف منهم: أحمد لافي، ومحمد أبو خمسة، وأنور أبو زيدية ونجله محمد، وأسيد عبد الرحمن، أحمد الزير، وتوفيق الزير، وماهر ناجي، ومالك زايد، ومصطفى الكسبة، ومعتصم بويطل، وضياء عبد القادر، ومهند ريان، وناجي شحادة.

وبحسب وزارة الصحة، فإنّ حصيلة الشهداء في الضفة الغربية ارتفعت إلى 103 شهداء، منذ السابع من آذار، بينهم شهيدان داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد