أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة اليوم الأربعاء 25 تشرين الأول/ أكتوبر، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا في حرب الإبادة "الإسرائيلية" ضد أهالي قطاع غزّة إلى 6546 شهيداً، منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الجاري.

وقالت الوزارة، إنّ الاحتلال ارتكب 44 مجزرة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، راح ضحيتها 756 شهيداً، منهم 344 طفلاً، فيما أصيب 1142 فلسطينياً بجراح مختلفة.

كما أحصت الوزارة في اليوم التاسع عشر للعدوان المستمر، 688 مجزرة ارتكبها الاحتلال على نحو مباشر بحق عوائل مدنية، تسببت في القدر الأكبر من الشهداء وعددهم 4807 شهداء، فيما لا يزال أكثر من  1600 مفقودًا تحت الأنقاض، بينهم 900 طفل، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في قطاع غزة. 
 

وتشهد أعداد الشهداء في قطاع غزّة ارتفاعاً كبيراً، نظراً لتكثيف الاحتلال الغارات على الأهداف المدنية، وشملت مؤخراً المخابز في المناطق والمخيمات، وآخرها قصف مخبز في مخيم المغازي في أثناء تجمّع الأهالي لشراء الخبز.
 

واستهدف الاحتلال خلال الأيام الأخيرة، 10 مخابز وهي مخبز اليازجي فرع تل الهوا واليازجي فرع شارع يافا واليازجي فرع شارع الأمن العام، وكذلك مخابز عجور فرع السدرة، عجوز فرع الغزالي، خيرات الشام تل الهوا، مخبز هنية جباليا، مخبز الواحة معسكر جباليا، مخبز المغازي وسط المخيم، مخبز النصيرات شارع السوق.

كما تعمّد الاحتلال اليوم الأربعاء، استهداف المزارعين شرق قطاع غزّة، بعد استهداف الاحتلال مزرعة دواجن، ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء على الأقل.
 

وارتقى 30 شهيداً، وعشرات الجرحى في مجزرة بحق عائلتي خليل وزينو قرب مسجد السلام في شارع يافا وسط مدينة غزّة، كما سجل ارتقاء 3 شهداء و10 إصابات في استهداف طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" منزل لعائلة عبد الواحد بمخيم النصيرات وسط غزّة.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة، عن استشهاد 8 شهداء في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلاً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وكذلك ارتقاء 4 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عريبان بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وعصر اليوم، أعلن المستشفى الإندونيسي، وصول 14 شهيداً و 40 جريحاً، جراء قصف الاحتلال منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزّة.
 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد