اعتقال 1530 فلسطينياً منذ السابع من أكتوبر في الضفة الغربية

الجمعة 27 أكتوبر 2023
صورة أرشيفية - اعتقال مواطن فلسطيني من قبل جيش الاحتلال بالضفة الغربية
صورة أرشيفية - اعتقال مواطن فلسطيني من قبل جيش الاحتلال بالضفة الغربية

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة 27 تشرين الأوّل/ أكتوبر، إنّ عدد المعتقلين الفلسطينيين في مناطق الضفّة الغربية على يد قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بلغ (1530) حالة اعتقال منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزّة يوم 7 أكتوبر الجاري.

وشنت قوات الاحتلال ليلة أمس الخميس/ فجر اليوم الجمعة حملة اعتقالات، شملت 70 فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلّة.

ووصف نادي الأسير حملة الاعتقالات التي تركزت في مناطق بيت لحم، الخليل، والقدس ومناطق أخرى من الضفّة، بعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة والتي تمارسها سلطات الاحتلال منذ 7 أكتوبر.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين غرب رام الله، وبلدة دير قديس، واعتقلت الصحفي بلال محمد عرمان، كما شملت الاقتحامات مدينة أريحا، وعرف من بين المعتقلين سيدتين اثنتين، إحداهما السيدة ندى اللوزي مخيم عقبة جبر بأريحا.

وتأتي حملة الاعتقالات التي نفذها الاحتلال في الضفة، بالتوازي مع هجمة عسكرية يشنها على عدد من المخيمات، وشملت ليلة أمس مدينة جنين ومخيمها، وكذلك مخيم بلاطة في نابلس، إضافة إلى مدينة قليقيلة، ارتقى خلالها 4 شهداء خلال تصدي الشبان الفلسطينيين لاقتحامات الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد