استشهد ظهر اليوم السبت 28 تشرين الأول/ أكتوبر، الشاب الفلسطيني بلال محمد صالح (40 عاماً) من أبناء بلدة الساوية جنوب نابلس، برصاص مستوطن "إسرائيلي" خلال اعتداء ارتكبه مستوطنون ضد المزارعين من أبناء البلدة.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ مجموعة المستوطنين هاجموا صباحاً المزارعين الفلسطينيين خلال قطاف الزيتون، في بلدة الساوية، واعتدوا على الأهالي، فيما أطلق مستوطن الرصاص على الشاب بلال صالح وأصابه في الصدر ما أدى إلى استشهاده.

وزارة الصحة الفلسطينية أكدت استشهاد الشاب بلال، وأشارت إلى ارتفاع عدد ضحايا الاعتداءات "الإسرائيلية" في الضفة الغربية إلى 111 شهيداً، ونحو 1950 جريحاً، منذ يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وفي ساعات الفجر الأولى من اليوم السبت، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال، مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله المحتلّة، وهدمت منزلاً مكوناً من طابقين يعود لأحد اللاجئين، واعتقلت 7 فلسطينيين.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ قوات من جيش الاحتلال معززة بجرافات، حاصرت منزل الفلسطيني باجس نخلة وسط المخيم، وهدمته، كما نفذت حملة اعتقالات طالت كلّ من الشقيقين خليل وأيهم زكي مصاروة، ومحمد رائد مصاروة، والشقيقين شادي ومحمد رمزي نخلة، ونزار أبو عصبة، والطفل خليل محمد.

ركام في مخيم الجلزون.jpg
آثار هدم منزل في مخيم الجلزون


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد