شهيدان وإصابات خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال في جنين

الجمعة 03 نوفمبر 2023
أرشيفية – مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال في جنين
أرشيفية – مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال في جنين

استشهد الشابان سليمان محمد ستيتي (31 عاماً) وجهاد إبراهيم مصطفى نعنعية (26 عاماً)، فيما أصيب آخرون بجروح برصاص قوات الاحتلال الصهيوني إثر اشتباكات اندلعت في أعقاب اقتحامها لجنين ومخيم اللاجئين فيها.

وأفادت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، بأنّه بالإضافة إلى الشهيدين، وصلت 4 إصابات إلى مستشفى ابن سينا التخصصي ومستشفى جنين الحكومي، فيما أشار الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أنّ طواقمه وصلت للتعامل مع عدّة إصابات، بينما منعت قوات الاحتلال الطواقم من الوصول إلى المصابين وأعاقت حركتها في جنين.

من جهتها، كشفت كتائب "شهداء الأقصى" في جنين، أنّه جرى تفجير عبوة ناسفة بآلية من نوع "نمر" في محيط مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.

 

كما اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة في معظم أحياء مدينة جنين بين مقاومين وقوات الاحتلال التي استقدمت المزيد من التعزيزات العسكرية، حيث فجّر مقاومون عبوات ناسفة بقوات الاحتلال المنتشرة في محيط مستشفى ابن سينا وسط مدينة جنين.

ومع ارتقاء ستيتي ونعنعية، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة المحتلة منذ مطلع العام الجاري إلى 342 شهيداً، وذلك جرّاء استمرار جرائم الاحتلال بحق المدن والمخيمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد