5 شهداء وإصابتان جرّاء قصف للاحتلال في مخيم بلاطة

السبت 18 نوفمبر 2023
من مكان القصف في مخيم بلاطة
من مكان القصف في مخيم بلاطة

استشهد خمسة فلسطينيين، وأصيب آخران، الليلة، خلال قصف طائرة "إسرائيليّة" مسيّرة، مقر حركة "فتح" في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ طائرة مسيرة استهدفت المقر في مخيم بلاطة بصاروخ، ما أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين، وإلحاق أضرار كبيرة في المكان.

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر، إنّ طواقمها تعاملت مع 7 إصابات خطيرة جداً، جراء قصف مبنى في مخيم بلاطة، وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي حيث أعلن الأطباء عن استشهاد 5 شبّان.

كما فجرت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، منزلاً ودمرت طرقاً داخل مخيم بلاطة شرق نابلس.

وبحسب مصادر من المخيم، فقد اقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية مخيم بلاطة، وفجرت منزلاً في منطقة السوق، الأمر الذي أدى إلى تضرره بشكل كامل، وتضرر عدد من المنازل المجاورة له بشكل جزئي، فيما دمرت عدة طرق داخلية وجرفت وألحقت أضرار مادية جسيمة بممتلكات السكّان.

وكانت وزارة الصحّة الفلسطينية، قد بيّنت في آخر تحديث لها لأعداد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلّة، أوّل أمس الخميس، الذين ارتقوا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية منذ يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت بلوغ عدد الشهداء 197 شهيداً، قبل ارتقاء 3 شهداء في مخيم جنين، وارتقاء شابين في الخليل ليصل العدد إلى 202.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد