استشهد شابان فلسطينيان فجر اليوم الأحد 19 تشرين الثاني/ نوفمبر في مخيمي جنين والدهيشة بالضفة الغربية المحتلّة، إثر اقتحامات واعتداءات نفذها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على مدينة جنين ومخيمها، وفي مخيم دهيشة في بيت لحم، فيما طالت اعتداءاته مخيم قلنديا وكذلك مخيم بلاطة في نابلس حيث أصيب فلسطينيون.

في جنين المحتلّة، استشهد الشاب عصام حسين الفايد، البالغ من العمر 46 عاماً، برصاص الاحتلال عند مدخل مخيم جنين، بعد اقتحام الجيش "الإسرائيلي" مدينة جنين ومخيمها فجرا.

واقتحم جيش الاحتلال، بقوّة كبيرة مصحوبة بالجرافات مدينة جنين ومخيمها، وانتشرت في عدد من أحياء المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض المنازل، فيما دارت مواجهات بين مقاومين وقوات الاحتلال استخدم فيها العبوات محليّة الصنع.

واعتقل الاحتلال، 9 شبان من منطقة خلة الصوحة في جنين، عرف منهم الأشقاء أحمد، ومحمود، ورائد، وخليل، وحمزة، وإسماعيل عويس، والشاب نمر مرعي من حي خروبة في المدينة، حسبما نقلت مصادر إعلامية محلّية.

وكانت قوات الاحتلال، قد قصدت اعتقال شبّان عائلة عويس، وطوقت منزلهم وتم تفجير البوابة، والنداء عليهم عبر مكبرات الصوت لإخلاء المنزل، قبل ان تعتقلهم.

وداهم جيش الاحتلال عدّة أحياء في مدينة جنين، ومنها حي واد عز الدين، والبيادر، والهدف، وحي الزهراء، والمراح، وخروبة، والحي الشرقي، وشارع حيفا، وشارع جنين- نابلس، وقامت الجرافات التابعة له بتدمير البنية التحتية وتجريف الشوارع في حي الزهراء في المدينة، وألحقت أضرارا بعدد من مركبات المواطنين.

وفي جنوب بيت لحم، اقتحم الاحتلال مخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، ما أدّى إلى اندلاع مواجهات استشهد على إثرها الشاب عمر علي اللحام، الذي تلقّى رصاصة أطلقها جيش الاحتلال بشكل مباشر على رأسه، بحسب مصادر محليّة.

ونقل شهود عيان، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الهلال الأحمر في المدينة من الاقتراب من الشاب اللحام وتقديم العلاج له بعد إصابته.

وفي مخيم بلاطة شرق نابلس، أصيب ستة فلسطينيين برصاص الاحتلال، وبحالات الاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّ الإصابات الستّة في بلاطة معظمها بالرصاص الحي في المناطق العلوية، فيما أصيب مسن وسيدتان، جراء الاعتداء عليهم بالضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واعتدى جيش الاحتلال على أهالي المخيم، وهاجم منازل الفلسطينيين داخل المخيم وهدم بعضها بشكل جزئي وداهم عشرات المنازل، وفتشها وعبث بمحتوياتها.

وفي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلّة، أصيب شابان فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي" وأعتقل شاباً ثالثاً في اقتحام الاحتلال حي المطار وأطراف مخيم قلنديا، وأطلق الرصاص تجاه الشبان ما أدى لإصابة شابين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد