2960 اعتقال منذ 7 اكتوبر

ارتقاء شاب في مخيم العروب واعتقالات تطال 50 فلسطينياً في الضفة

الإثنين 20 نوفمبر 2023
الشهيد محمد عادل السراحين
الشهيد محمد عادل السراحين

استشهد فجر اليوم الاثنين 20 تشرين الثاني/ نوفمبر شاب فلسطيني برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل المحتلّة، فيما شنّ الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة طالت 50 فلسطينياً.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ جيش الاحتلال استهدف سيارة مدنية بالرصاص الكثيف فجراً، أدى الى استشهاد الشاب محمد عادل محمد السراحين البالغ من العمر 21 عاماً، بعد اصابته بشكل مباشر بالرصاص.

وأضافت المصادر، أنّ الاحتلال تعمد إطلاق الرصاص على السيارة التي كانت تقل شابين، وقامت بمطاردتها حتىّ مدخل مخيم العروب، حيث جرى استهدافها بالرصاص من قبل البرج العسكري عند مدخل المخيم، ما أدى الى إصابة الشاب واستشهاده، واعتقال الشاب الآخر الذي كان يرافقه في السيارة.

وشنّ جيش الاحتلال حملة اعتقالات واسعة صباح اليوم وشملت مناطق الخليل المحتلّة، حيث اعتقل الاحتلال 21 فلسطينياً، معظمهم من عائلة واحدة، وهم: كلّ من حامد وحسن خالد القواسمي، وبشار ومحمد عرفات القواسمي، ومكرم أكرم إسحق أبو داود، وأنس وفيصل محفوظ، ومحمد سعيد القواسمي، وأيوب أنور القواسمي، وعبد القواسمي، ونور الدين القواسمي، وصهيب صبحي القواسمي، وصلاح نعيم القواسمي، ويونس عزيز القواسمي، وهيثم الجعبة، وعبد الرحمن الخطيب، ولؤي الزغير، وبهاء أبو شخيدم، وحسام أبو شخيدم، وأنس زغير، ومصعب زغير.

كما اعتقل الاحتلال، 14 فلسطينياً من مدينة طولكرم، بينهم 13 عاملا من قطاع غزة في بلدة دير الغصون شمال المدينة، حسبما أفادت مؤسسات الأسرى، وشملت الاعتقالات مدينة بيت لحم، وطالت كلّ من بلال فالح رشايدة (31 عاما) من قرية الرشايدة، وإبراهيم سليمان العمور ونجله معاذ، وعماد خليل العمور (50 عاما)، ونجله محمد (30 عاما) من بلدة تقوع، وسامي إبراهيم الهريمي (19 عاما)، من أبو انجيم.

واعتقل جيش الاحتلال الطالبة الجامعية دانيا حناتشة من منطقة رام الله التحتا، وعدي الطويل (20 عاما) من قرية دير ابزيع غربا.فيما اعتقل من نابلس كلّ من الشبان أحمد شاهر عازم، وسلمان معين كساب، وشهاب محمود عيسى، ورامز سامر موسى من قرية قريوت جنوبا. ومن طوباس اعتقلت الشاب إسلام عاطف بني عودة (19 عاماً)، على حاجز تياسير شرقا.

كما اعتقل الاحتلال، الأسير المحرر محمد زغير من القدس المحتلّة، والشاب شاكر أحمد شاكر براهمة (47 عاما)، من مدينة اريحا وهو مريض بالسرطان.

وأشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إلى أنّه باعتقالات اليوم، ترتفع حصيلة الاعتقالات التي نفضها الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، إلى نحو (2960)، وتشمل الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن جرى استدعائهم واعتقالهم لاحقًا، ومن اعتقلوا بهدف التحقيق الميداني، وجرى الإفراج عنهم لاحقًا.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد