أعلنت مؤسسات الأسرى في فلسطين اليوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني/ نوفمبر بلوغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلّة، إلى 3 الاف معتقل، منذ يوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

وأكّدت كلّ من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر.

وصاعد جيش الاحتلال " الإسرائيلي" من حملات الاعتقال في الضفة الغربية المحتلّة، منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة ضد مستوطنات غلاف غزّة، وإطلاق الاحتلال حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة.

وأشارت المؤسسات إلى أنّ اعتداءات الاحتلال تصاعدت بشكل كبير، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المعتقلين وعائلاتهم، وذلك إلى جانب جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.

وشنّت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات شملت (40) فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون، وتوزعت عمليات الاعتقال في محافظات: جنين، الخليل، بيت لحم، نابلس، رام الله، القدس، وأريحا.

واقتحم الاحتلال بلدة برقة رام الله، ونفّض عمليات اعتقال طالت العشرات من الفلسطينيين، إلى جانب الاقتحامات المستمرة لمنازل أهالي البلدة، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.

واعتقل الاحتلال من بلدة برقة رام الله، كلّ من: جمال عايش، ومحمد رشيد، وجمال معطان، وهيثم بركات، ومؤمن حذيفة سمرين، وليث بركات معطان، ومؤمن محمود سمرين، وأحمد بركات عفون، وضياء رائد معطان.

ومن جنين المحتلّة، اعتقل الاحتلال 12 فلسطينياً في حملة مداهمات، طلت كلّ من: حمادة جبر زكارنة، وليث محمد كميل، وماهر سعيد زكارنة، والشقيقان ساري وحمدي أسامة زكارنة، ومروان خزيمية، وأحمد خالد عساف، وسلطان أمين أبو زيد، من بلدة قباطية جنوبا، وعدي فارس وشاحي من قرية مثلث الشهداء، وضياء حسام عباهرة، وباسل كامل الجعبري، من بلدة اليامون غربا، وشابا من حي خروبة، لم تُعرف هويته بعد.

كما شملت الاعتقالات الخليل المحتلّة وقراها، وطالت أيمن وشاكر الجنيدي، وخزيمة غيث، وحذيفة نزار رمضان، ومحمد حازم القواسمي، وأحمد محمود بدر أبو عياش، وبدر أحمد أبو عياش، وحمزة إبراهيم الخطيب الزعاقيق من بلدة بيت أمر. إضافة إلى هشام حسام أبو مسلم، وأحمد صفوت العاصي، ونجله فارس من مخيم بلاطة شرق نابلس.

 

كما اعتقل الاحتلال كلّ من أحمد عمر الأطرش، ومحمد ماهر عمارنة وأكرم عمران الأطرش من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وزيد محمد سباتين، ومحمد نادر سباتين من قرية حوسان غربا من بيت لحم المحتلّة.

وشملت الاعتقالات، كلّ من محمد الهدرة، ومصعب الهدرة، ومهدي أبو الهوى، وسراج أبو سبيتان من بلدة الطور في القدس، وشابا من بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة. إضافة إلى محمد سدر من حي كتف الواد في أريحا، وأحمد عادل أصيل، ومحمد كامل أبو يوسف وهو من قطاع غزة، ويسكن في قرية فصايل شمال اريحا.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد