ارتقى في قطاع غزّة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، 200 شهيد فلسطيني فضلاً عن مئات الجرحى والمفقودين، في قصف الاحتلال "الإسرائيلي" مناطق سكنية ومنازل تعجّ بالعائلات النازحة في انحاء متفرقة من قطاع غزّة، حسبما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع صباح اليوم الأربعاء 22 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وكثّف جيش الاحتلال من غاراته على الأهداف المدنية ليلة أمس وفجر اليوم الأربعاء، في وقت الذي تجري فيه المفاوضات حول الهدنة الإنسانية المرتقبة، والاتفاق على بنودها برعاية قطرية مصرية.

واستهدف طيران الاحتلال فجر اليوم، 10 منازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزّة، أدّى إلى ارتقاء 30 شهيدا، وعددا من الجرحى، إضافة إلى استهداف منزلين فحي الشيخ رضوان، أدى الى ارتقاء 10 شهداء.

وأغار طيران الاحتلال فجراً على شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة، موقعاً 6 شهداء بينهم 5 أطفال، كما اغار على منزل مأهول في مخيم جباليا شمالاً موقعاً العشرات بين شهيد وجريح.

وارتقى 19 فلسطينياً أصيب أكثر من 23 آخرين جراء قصف "إسرائيلي" استهدف منزلاً داخل حي أبو شماس في دير البلح وسط قطاع غزة فيما واصلت فرق الإنقاذ البحث عن عالقين تحت الأنقاض حتّى ساعات الصباح.

وقصف الاحتلال، منزلاً يعود إلى عائلة "عثمان" بالقرب من دوار السكران في مخيم البريج وسط القطاع، وإلى الجنوب قصف الاحتلال مدينة حمد السكنية في خانيونس، أدّى إلى ارتقاء 10 شهداء وإصابة 22 على الأقل.

وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزّة، انتشلت فرق الدفاع المدني 30 شهيدا، وعددا من الجرحى، عقب قصف استهدف فجر اليوم 10 منازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما استُشهد 10 مواطنين على الأقل، وأصيب عدد من الجرحى، في استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وتأتي هذه المجازر في اليوم 47 لحرب الإبادة "الإسرائيلية" المعلنة ضد أهالي قطاع غزّة، في اعقاب اعلان وزارة خارجية دولة قطر ليل أمس، عن نجاح جهودها المشتركة مع جمهورية مصر، والولايات المتحدة الأمريكية، بالوساطة مع الكيان " الإسرائيلي" للتوصل الى هدنة إنسانية مدتها 4 أيام قابلة للتمديد، على أن تبدأ يوم غد الخميس.

وينص الاتفاق على إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عاماً، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من أبناء شعبنا من سجون الاحتلال دون سن 19 عاماً، وذلك كله حسب الأقدمية.

وتقضي بنود الاتفاق، بوقف إطلاق النار من الطرفين، ووقف كل الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال في كافة مناطق قطاع غزة، ووقف حركة آلياته العسكرية المتوغلة في قطاع غزة.

وإدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود، إلى كل مناطق قطاع غزة، إلى كافة المناطق دون استثناء سواء شمال القطاع أم جنوبه، وتتضمن كافة المستلزمات من وقود وامدادات صحيّة وغذائية وسواها.

وقف حركة الطيران في (الجنوب) على مدار الأربعة أيام، إضافة إلى وقف حركة الطيران في (الشمال) لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 4:00 مساء.

وأكّد الاتفاق على ضرورة ان يلتزم الاحتلال خلال فترة الهدنة بعدم التعرض لأحد أو اعتقال أحد في كل مناطق قطاع غزة، وضمان حرية حركة الناس (من الشمال إلى الجنوب) على طول شارع صلاح الدين.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد