11 معتقلاً اليوم في مخيم عسكر بنابلس

اعتقال 17 فلسطينياً بالضفة الغربية يرفع الحصيلة إلى 3160 منذ 7 أكتوبر

السبت 25 نوفمبر 2023
اقتحام جنود الاحتلال مخيم عسكر بنابلس
اقتحام جنود الاحتلال مخيم عسكر بنابلس

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، باعتقال قوات الاحتلال 17 فلسطينياً على الأقل، منذ مساء أمس الجمعة وحتّى صباح اليوم السبت من مناطق مختلفة بالضّفة الغربية.

وبحسب الهيئة ونادي الأسير تركزت عمليات الاعتقال في مخيم عسكر بنابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على مدن: جنين، الخليل، قلقيلية، أريحا، والقدس.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من مخيمي عسكر القديم وعسكر الجديد شرق نابلس، بعد دهم وتفتيش منازلهم، وهم: عزيز أبو سعدة، وركان الشوبكي، وثائر قنديل، ومحمد ماهر العجوري، ومهدي مرشود، وسامح عرايشة، ومحمود اسليم، ومحمد زكي ابداح، وغسان أبو سالم، وأبو جهاد شرقاوي، وأبو يوسف شرقاوي.

وأشارت مصادر طبية إلى اعتداء قوات الاحتلال بالضرب المبرح على أحد الفلسطينيين خلال اقتحام مخيم عسكر، وتفتيشها إحدى مركبات الإسعاف، وإعاقة وصولها إلى داخل مخيم عسكر.

وبحسب مصادر محلية، سلم ثلاثة شبان أنفسهم لقوات الاحتلال على حاجز بيت فوريك العسكري، بعد اعتقال الاحتلال لأقرباء لهم لإجبارهم على تسليم أنفسهم.

وترافق حملات الاعتقال بمدن الضفة الغربية مؤخرا، عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين. وفق ما تؤكده هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير.

يذكر أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من شهر أكتوبر الفائت، ارتفعت إلى أكثر من (3160) معتقلاً، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

كما أشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إلى أنّ الأرقام والعطيات لعدد حالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرج عنهم لاحقًا.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد