أسفرت المواجهات والاشتباكات العنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني منذ يوم أمس، عن استشهد 7 فلسطينيين غالبيتهم في مدينة جنين ومخيمها، حيث تدور اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال.

واستشهد الشاب أسعد علي الدمج (33 عامًا) وأصيب خمسة آخرون، فجر اليوم الأحد، جراء قصف مسيرة للاحتلال الصهيوني منزلاً في مخيم جنين.

واستشهد أربعة مواطنين بينهم طفل، وأصيب ستة آخرون بالرصاص الحي، أمس السبت، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين.

والشهداء هم: عمار محمد أبو الوفا (21 عامًا)، وأحمد أبو الهيجا (20 عامًا)، ومحمد محمود فريحات (27 عامًا) والطفل محمود خالد أبو الهيجا (17 عامًا) من اليامون.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى ابن سينا، ودمرت الأكشاك أمام المستشفى، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

كما جرف الاحتلال عدة شوارع في أحياء المدينة، وأطراف مخيم جنين، وداهم عدداً من المنازل في منطقة الجابريات والهدف وطلعة الغبز، وأطراف المخيم، ودمر عدداً كبيراً من المركبات.

وأعلنت فصائل العمل الوطني في محافظة جنين الإضراب الشامل، اليوم الأحد، حداداً على أرواح شهداء جنين ومخيم اللاجئين فيها.

أمّا في نابلس، فقد استشهد الشاب عدي مصباح صنوبر (30 عامًا)، فجر اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية يتما، جنوب نابلس.

وفي رام الله، استشهد الطفل محمد رياض صالح (16 عامًا)، مساء أمس السبت، متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في منطقة جبل الطويل بمدينة البيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد