تركوه ينزف ومنعوا الإسعاف من الوصول إليه

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم تنفيذه عملية دهس في الأغوار

الخميس 30 نوفمبر 2023
مكان عملية الدهس التي يزعم الاحتلال أنها تمت في الأغوار
مكان عملية الدهس التي يزعم الاحتلال أنها تمت في الأغوار

استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في الأغوار الشمالية الغربية اليوم الخميس، بزعم تنفيذه عملية دهس أسفرت عن إصابة جنديين في جيش الاحتلال.

وقالت مصادر محلية: إنّ قوات الاحتلال "الإسرائيلي" أطلقت الرصاص على شاب فلسطيني كان يقود مركبته قرب البوابة العسكرية المقامة على مدخل بلدة عاطوف في الأغوار الشمالية الفلسطينية بالضفة الغربية، وأن جيش الاحتلال أغلق المنطقة والحواجز القريبة من المكان في منطقة الأغوار، ومنع سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى الشاب الذي لم تكن تعرف هويته بعد.

وأكدت مصادر إعلامية أن الشاب الشهيد هو كارم خالد محمد بني عودة (24 عاماً) من بلدة طمون جنوب طوباس شمال شرق الضفة الغربية، وأن قوات الاحتلال أعدمته دون أن يفعل شيئاً، ثم احتجزت جثمانه، فيما نعته مساجد بلدة طمون.

الشهيد كارم خالد بني عودة.jpg
الشهيد كارم خالد بني عودة

وكانت هيئة البث "الإسرائيلية" قد قالت في وقت سابق: إن جيش الاحتلال "قتل منفذ العملية" وهوشاب فلسطيني من بلدة طمون، شمال الضفة الغربية، ويبلغ عمره 25 عاماً.

السيارة التي استقلها الشهيد.jpg
السيارة التي كان يستقلها الشهيد

وقال جيش الاحتلال في بيان: إن "الجريحين في عملية الدهس التي نُفذت في منطقة الأغوار هما جنديان في صفوفه"، مضيفاً: "تقوم قواتنا بتفتيش منطقة العملية بحثاً عن مشتبه بهم آخرين".

وجاء في بيان جيش الاحتلال: "أطلق جنود الاحتياط في الجيش، الموجودون في مكان الحادث، النار على المنفذ وقاموا بتحييده، ما أدى إلى إصابة جنديين احتياطيين بجروح طفيفة، وتم نقلهما إلى مستشفى".

يأتي هذا بعد ساعات قليلة من استشهاد فلسطينيين اثنين ومقتل 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بالقرب من مستوطنة راموت في القدس المحتلة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد