استشهاد المصور الصحافي عبد الله درويش.

ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 71 جراء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة

الجمعة 01 ديسمبر 2023

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة،1 كانون الأول/ديسمبر، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين جراء جراء حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 71 صحافياً بعد استشهاد المصور الصحافي عبد الله درويش.

وذكرت قناة الأقصى الفضائية اليوم، أن الزميل الصحفي المصور عبد الله درويش "أبو مؤمن" استشهد جراء غارات الاحتلال على قطاع غزة اليوم صباحاً.

وقال المكتب الإعلامي في بيان: "ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 71 صحافياً بعد استشهاد المصور الصحافي عبد الله درويش من قناة الأقصى الفضائية".

وتابع "اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحافيين والإعلاميين الفلسطينيين يهدف لطمس الحقيقة ومحاولة لإرهاب وتخويف الصحافيين لثنيهم عن القيام بواجبهم في إطار تغييب الرواية الفلسطينية".

وفي وقت سابق، قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين: إنّها وثقت نحو 350 جريمة وانتهاكاً جسيماً بحق الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية خلال 50 يوماً من حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأوّل/ أكتوبر الفائت.

 وأوضحت النقابة في تقرير لها، يوم الأربعاء 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أنّ 100 صحفي فلسطيني قد فقدوا بفعل الحرب "الإسرائيلية" على غزة بينهم 70 شهيداً من الصحفيين والعاملين في وسائل إعلام، إضافة إلى فقدان صحفيين اثنين، واعتقال 28 صحفياً في سجون الاحتلال.

ولفتت النقابة إلى أن ما قتلته قوات الاحتلال من الصحفيين الفلسطينيين خلال 50 يوماً يوازي أكثر من 120% مما قتلته منهم خلال 23 عاماً، ويساوي أكثر من ثلاثة أضعاف ما قتل من الصحفيين في كل أنحاء العالم منذ بداية العام 2023 الجاري.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد