الاحتلال يواصل حملات الاعتقال بالضفة الغربية

استشهاد فتى فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في جنين

السبت 02 ديسمبر 2023
الشهيد شريف أحمد عبد الرحيم الشاعر (16 عاما) من الجلمة شمال شرق جنين
الشهيد شريف أحمد عبد الرحيم الشاعر (16 عاما) من الجلمة شمال شرق جنين

استشهد فتى متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها، بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأفادت مصادر طبية في جنين، باستشهاد الفتى شريف أحمد عبد الرحيم الشاعر (16 عاما) من الجلمة شمال شرق جنين، اليوم السبت، 2 كانون الأول/ديسمبر، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الفخذ والبطن.

يأتي ذلك في وقت، تواصل قوات الاحتلال اقتحام مدن ومخيمات الضفة الغربية، حيث داهمت عدة مناطق في نابلس، وجنين، وقلقيلية، كما اقتحمت منزلي منفذي عملية القدس في بلدة صور باهر في القدس.

 وكانت قوات من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم السبت، مخيمي بلاطة وعسكر الجديد جنوب شرق نابلس، وأحياء غرب المدينة، وجرفت خلالها قوات الاحتلال عدة شوارع، ودمرت البنية التحتية فيها، وداهمت عدداً من المنازل في المخيمين.

واندلعت مواجهات عنيفة اندلعت إثر اقتحام مخيمي بلاطة وعسكر، وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أكرم عنتر من منزله في شارع تل غربي نابلس، واقتحمت حي المخفية وشارعي التعاون والطور غربي المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، بلدتي صوريف ويطا في محافظة الخليل، وداهمت عددا من المنازل، واستولت على أثاث جمعية خيرية.

واقتحمت قوات الاحتلال في صوريف شمال غرب الخليل عددا من المنازل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، كما اقتحمت مقر الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام في بلدة يطا جنوبا، وفتشتها واستولت على أثاث ومعدات منها، كما اقتحمت منزلي الشقيقين زكريا وعيسى العمور، وسط اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، شابا من مدينة، كما اعتقلت الشاب فؤاد بسام العرابي من منزله في ضاحية صباح الخير، بعد ان اقتحمت حيي ضاحية صباح الخير وخروبة وشارع الناصرة، ودمرت محلات تجارية ومنازل، وتسببت في خسائر جسيمة بالممتلكات.

يذكر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الدخانية والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والأعيرة النارية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سامر الصيفي، من بلدة كفر ثلث جنوب قلقيلية. بعد أن اقتحمت البلدة وداهمت منزله، وفتشته.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم، 12 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة، لتصل حصيلة الاعتقالات منذ شهر أكتوبر الفائت، نحو 3415 أسيراً وأسيرة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد