وصلت إلى ميناء العريش المصري، سفينة طبية إيطالية، الأحد، لعلاج مصابي حرب الإبادة على غزة، وهي مجهزة بمستشفى ميداني، تقل 170 شخصاً على متنها، ومعهم 30 متخصصاً من البحرية الإيطالية من المدربين على العمل في حالات الطوارئ.

وتحمل السفينة "فولكان" على متنها غرف عمليات جراحية، ومعدات تشخيصية ومستلزمات طبية.

وتعد السفينة الإيطالية، ثاني مستشفى عائمة تصل إلى العريش، حيث سبق وصول السفينة الفرنسية "ديكسمود" لعلاج مصابي غزة في مصر.

وفي وقت سابق من اليوم، قال العميد بحري "جاك مالار" قائد السفينة الطبية الفرنسية، خلال لقائه محافظ الإسماعيلية محمد عبد الفضيل شوشة اليوم: إن السفينة "ديكسمود" من فئة الميسترال وهي عبارة عن مستشفى عائم بطاقة 40 سريراً، و25 سريراً داخلياً، و15 سرير عناية متوسطة، و5 أسرة عناية الأطفال، و2 غرفة عمليات مجهزة، و20 طبيباً فرنسياً.

العميد جاك مالار أضاف، أن السفينة استقبلت 17 جريحاً فلسطينياً للعلاج، مؤكداً إجراء 6 عمليات جراحية في المستشفى الطبي الفرنسي العائم في العريش.

إلى ذلك واصل معبر رفح البري استقبال الجرحى وحاملي الجنسيات المزدوجة والأجانب، بعد إعادة العمل فيه أمس السبت، ولكن بأعداد قليلة لا ترتقي إلى حجم المصابين الذي تجاوز 40 ألفاً في القطاع المحاصر

واستقبل معبر رفح اليوم الأحد، 5 مصابين فلسطينيين فقط، وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة بعد ظهر الأحد 3 كانون الأول/ ديسمبر 2023: 413 جريحاً فقط تمكنوا من الذهاب إلى الخارج للعلاج منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة, موضحاً أن الموافقات على خروج الجرحى تصل متأخرة ويُسمح فقط لأعداد محدودة بالخروج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد