أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب علي إبراهيم علقم (32 عاماً) برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال "الإسرائيلي" في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلّة، خلال اقتحام الاحتلال المخيم ظهر اليوم الاثنين 4 كانون الأوّل/ ديسمبر.

408224296_741612301338028_7997683972126215180_n.jpg
الشهيد علي ابراهيم علقم

وأفادت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلّة، بنقل 17 إصابة برصاص الاحتلال 4 منها بحالة خطرة، خلال اقتحام الجيش " الإسرائيلي" المخيم ظهر اليوم الاثنين 4 كانون الأوّل/ ديسمبر.

وأعلنت مصادر إعلامية "إسرائيلية" أنّ جندي بجيش الاحتلال أصيب، خلال اشتباك مسلّح اندلع عقب اقتحام الجيش لأحياء المخيم، وتصدي شبان ومقاومين فلسطينيين للقوات المُقتحمة.

وزارة الصحة الفلسطينية، قالت في تصريح مقتضب لها، إنّ مجمع فلسطين الطبّي في رام الله، استقبل 4 إصابات خطيرة من مخيم قلنديا، بعضها في الصدر والوجه.

وأطلق جيش الاحتلال " الإسرائيلي" النار بكثافة أثناء اقتحامه المخيم، وأصيب 11 فلسطينياً  بجراح بشكل مباشر بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني والمطاطي، وسجّلت عدّة إصابات في منطقة العين والرأس، فضلاً عن عدد من الإصابات بحالات اختناق.

وعمد جيش الاحتلال، على اقتحام وتخريب عدد من المحال والمنشآت التجارية المملوكة لفلسطينيين في المخيم، واقتحم أحد محال الدواجن الكبرى وقام بإتلاف كميات من البيض، إضافة إلى اقتحام مقر محافظ القدس في المخيم. حسبما اكدت مصادر محليّة.

ويكثّف الاحتلال "الإسرائيلي" من استهدافاته واقتحامه لمناطق ومخيمات الضفة الغربية المحتلّة والقدس، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة، تخللها حملات اعتقال طالت أكثر من 3540 فلسطيني، إضافة إلى ارتقاء نحو 256 شهيداً.

كما خرّب الاحتلال ما نسبته فإن 7.2% من المنشآت الاقتصادية في الضفة الغربية، من خلال اعتداءات الجيش او مستوطنيه، بحسب ارقام أفادت بها وزارة الاقتصاد في حكومة السلطة الفلسطينية.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد