ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الجمعة 15 كانون الأول/ ديسمبر، مجزرة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزّة، حيث استهدف مدرسة تؤوي نازحين في المدينة ما أدّى إلى ارتقاء نحو 12 شهيداً بينهم أطفال.

وبلغ مجموع ضحايا القصف "الإسرائيلي" على خانيونس، خلال الساعات الـ 24 الفائتة، نحو 33 شهيداً، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، حسبما أكدت مصادر طبيّة، حيث شنّ جيش الاحتلال موجة قصف عنيفة خلال الساعات الأخيرة، بالتزامن مع معارك ضارية على محور شرق المدينة.

وقالت مصادر صحفية، إنّ عشرات الشهداء والمصابين، ملقين على الطرق في شوارع خان يونس، لعدم تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم، وكذلك جراء قطع الاتصالات والإنترنت عن كافة مناطق قطاع غزّة منذ يوم أمس، ما أدّى إلى فقدان التواصل بين الفرق الإسعافية والأهالي.

واستقبل مستشفى ناصر، الشهداء وعدد من الجرحى الذين سقطوا سواء في قصف المدرسة، أم في قصف طال عدّة أهداف مدنية داخل المدينة، بعد جولة معارك ضارية تصدت خلالها المقاومة لمحاولات جيش الاحتلال التقدم على محور شرق خانيونس، اعترف جيش الاحتلال بمقتل جندي وجرح 3 عسكريين آخرين.

وكثّفت مدفعية الاحتلال، قصفها على منطق خانيونس، منذ ليلة الأمس حتّى فجر اليوم، وطال القصف عدّة أحياء مدنية، فضلاً عن استهداف مكثّف للطيران الحربي مناطق رفح جنوب القطاع، طال أحدها محيط المستشفى الكويتي، وأدّى إلى وقوع عشرات الشهداء والإصابات.

وجاءت مجزرة الاحتلال، بعد فشل قواته التقدم عند المحور الشرقي لخانيونس، حسبما أشارت مصادر صحفية، حيث شهدت المنطقة جولات من المعارك الضارية، جراء تصدي فصائل المقاومة لجيش الاحتلال، أسفرت عن مقتل جندي "إسرائيلي" وجرح 3 آخرين بحسب اعتراف جيش الاحتلال صباح اليوم.

وأشار جيش الاحتلال، إلى أنّ الجندي المقتول من لواء النخبة "جولاني"، وهناك ضابطان من ذات اللواء بين المصابين، سقطوا في معارك بمدينة خانيونس الليلة الماضية.

وكانت المقاومة قد ألحقت خسائر بالغة بقوات الاحتلال على محاور خانيونس جنوباً والشجاعية شرقاً وبيت لاهيا وبيت حانون وجباليا شمالاً، خلال الأيام الثلاث الأخيرة، وأعلنت كتائب القسام يوم أمس تدمير 72 آلية خلال 72 ساعة.

وأضاف الناطق باسم القسّام أبو عبيدة في بلاغ عسكري يوم أمس، أنّ المقاومين قتلوا 36 جندياً وأوقعوا العشرات الآخرين بين قتيل وجريح واستولوا على عتاد ومتعلقات بعضهم.

إلى ذلك، استهدف جيش الاحتلال من الليلة الفائتة حتّى صباح اليوم، عدة أهداف مدنية، ولا سيما في مخيم جباليا شمال قطاع غزّة، حيث نقلت مصادر صحفية أنّ جيش الاحتلال قصف محيط مراكز الإيواء في المخيم منذ ساعات الفجر ما أدى إلى وقوع شهداء وإصابات.

واستشهد 15 شخصاً في سلسلة استهدافات متفرقة، طالت حي الزيتون شرق مدينة غزّة، جلهم من الأطفال والنساء، كما استهدف الاحتلال أحياء سكنية ومنازل في دير البلح وغزة والنصيرات وجباليا، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى.

وفي آخر تحديث لأعداد ضحايا حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزّة، حتى يوم أمس الخميس، بلغ العدد 18787 شهيدا ونحو 50,900 جريح، في حصيلة غير نهائية، وذلك منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد