إصابة الصحافي وائل الدحدوح والمصور سامر أبو دقة بقصف "إسرائيلي" بـ غزة

استنكار لاستهداف الاحتلال فريق الجزيرة خلال تغطيته قصف مدرسة بخان يونس

الجمعة 15 ديسمبر 2023
الصحافي وائل الدحدوح يتلقى العلاج بمجمع ناصر الطبي بخانيونس
الصحافي وائل الدحدوح يتلقى العلاج بمجمع ناصر الطبي بخانيونس

استنكر كلّ من الاتحاد الدولي للصحفيين والمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة، استهداف طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" فريق قناة الجزيرة الفضائية ممثلاً بالمراسل وائل الدحدوح، والمصور سامر أبو دقّة، خلال تغطيتهما قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين صباح اليوم الجمعة، ما أدى إلى إصابتهما بجراح.

وأصيب عصر اليوم المراسل الصحفي وائل الدحدوح بجراح في يده، والمصور سامر أبو دقّة بشظايا في جسده، جراء صاروخ أطلقته طائرة استطلاع "إسرائيلية" على محيط مدرسة "فرحانة" التي تؤوي نازحين في خانيونس، كانت قد استهدفتها الطائرات صباحاً، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى.

وجرى نقل الصحفي وائل الدحدوح إلى مستشفى ناصر الطبي بخانيونس حيث تلقى الإسعافات من إصابة متوسطة في ذراعه، فيما بقي المصور سامر أبو دقّة في ساحة المدرسة، وسط مناشدات لإجلاء الجرحى والمصابين منها بعد الاستهداف "الإسرائيلي" حسبما أفادت قناة الجزيرة.

وكان الاحتلال، قد استهدف في تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، منزل عائلة الصحفي وائل الدحدوح شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد زوجته وعدد من أبنائه وأفراد عائلته، قبل أن ينزح مع من تبقى من عائلته إلى خان يونس في جنوب القطاع.

الاتحاد الدولي للصحفيين، قال إنه يشعر بصدمة شديدة إزاء إصابة الزميلين وائل الدحدوح وسامر أبو دقة، وأكّد مسؤولية قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عن حماية حياة الصحفيين.

يذكر أن جيش الاحتلال الصهيوني يستهدف عن عمد طاقم قناة الجزيرة للمرة الرابعة على التوالي في جريمة مكتملة الأركان ومخالفة للقانون الدولي. وسبق أن أدانت شبكة الجزيرة الإعلامية "سلسلة استهداف متعمدة لعائلات مراسلي الشبكة والعاملين معها في القطاع"، معتبرة الاستهداف محاولة "إسرائيلية" للضغط عليهم بهدف تغييب الحقيقة وإخفاء جرائم الاحتلال.

من جهته، وضع المكتب الإعلامي الحكومي، استهداف الزميلين الدحدوح وأبو دقّة، "في إطار ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين."

وأكّد المكتب، تعمد الاحتلال قتل الصحفيين خلال الحرب على غزّة، وأشار إلى استشهاد 89 صحفياً واعتقال 8 صحفيين وإصابة آخرين، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

وطالب المكتب، كافة الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية "إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال." ودعا إلى لجم الاحتلال، والضغط عليه لوقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين وضد المدنيين والأطفال والنساء.

اقرأ/ي أيضا: ارتفاع عدد شهداء الصحافة في قطاع غزة إلى 89 شهيداً

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد