اعتراف الاحتلال جاء بعد فيديو القسام

الاحتلال يعلن مقتل وإصابة 7 من عساكره بين جنود وضباط في معارك قطاع غزة

الأحد 17 ديسمبر 2023
نقل جرحى "اسرائيليين" الى مسشفى سوركا الهسكري
نقل جرحى "اسرائيليين" الى مسشفى سوركا الهسكري

أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الأحد 17 كانون الأوّل/ ديسمبر، عن مقتل وإصابة 7 من عساكره، في معارك جنوب وشمال قطاع غزّة.

وقال جيش الاحتلال، إنّ ضابطاً وجندياً قتلا، فيما أصيب 5 بينهم ضابطان و3 جنود بجراح وصفها بالخطيرة في المعارك الدائرة في غزّة، دون أن يحدد تاريخ قتلهم.

وجاء اعتراف جيش الاحتلال بهؤلاء القتلى والمصابين اليوم، بعد أنّ أكدّت كتائب القسام ما كانت قد أعلنت عنه يوم الجمعة الفائت، عن قتلها 10 عساكر "إسرائيليين"، في هجوم على خيام تمركز لهم في منطقة جحر الديك شرق قطاع غزّة.

وبثّت كتائب القسام يوم أمس السبت، فيديو يظهر جانباً من عملية مداهمة مقاتليها خيام التمركز "الإسرائيلي" وقتلهم الجنود، في عملية تمّت أوّل أمس الجمعة 15 ديسمبر الجاري، فيما عاد المقاومون إلى قواعدهم سالمين.

 

وعادة ما تأتي اعترافات جيش الاحتلال، بخسائر بشرية في صفوف قواته، في أعقاب إعلان كتائب القسام وفصائل المقاومة عن عمليات استهداف مواضع تمركز لجنود الاحتلال، وتفجير عبوات ناسفة بقوّات راجلة، أو عمليات قنص، ونشرها فيديوهات توثّق عملياتها، وتظهر إيقاع القتلى والجرحى.

وكشفت تصريحات لبعض المستشفيات العسكرية "الإسرائيلية"، عن خسائر بشرية في صفوف الجيش تصل إليها، دون ان يصدر إعلاناً رسمياً من جيش الاحتلال، وذلك بموجب الرقابة العسكرية المشددة التي يفرضها الجيش على المعلومات.

وصرّح مستشفى "سوركا" العسكري في النقب، عن استقباله 24 جريحاً من الجيش "الإسرائيلي" منهم 6 بحالة خطرة يوم أمس، وقبل ذلك، قالت القناة 12 "الإسرائيلية" إن 20 جندياً قتلوا في معارك الشجاعية شرق مدينة غزة خلال الأسبوع الأخير، جلّهم من لواء النخبة في جيش الاحتلال المُسمّى بـ "جولاني."

وجاء حديث القناة الإسرائيلية، في وقت كشفت كتائب القسام عن سلسلة استهدافات طالت جنوداً من المشاة، وتدمير مواقع تمركز في حي الشجاعية، وقتلها وإصابتها العشرات منهم، خلال عمليات جرت خلال الأيام الخمسة الأخيرة، دمرت خلالها المقاومة كذلك 100 آلية عسكرية.

وكان الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام/ أبو عبيدة، قد أكد الجمعة، أن الأرقام التي يعلنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حول عدد قتلاه غير صحيحة، مشيراً إلى أن شهادات وروايات المقاتلين الفلسطينيين حول الجنود الذين تم قتلهم توثق أضعاف الرقم الذي يعلن عنه الاحتلال.

اقرأ/ي ايضاً: الاحتلال يعترف بمصرع 450 جندياً في غزة.. القسام: ما يُعلن رسمياً غير صحيح

وبحسب أرقام الاحتلال، فإنّ عدد جنوده الذين قتلوا منذ بدء عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر الفائت حتى يوم الخميس 14 كانون الأول/ ديسمبر، بلغ 445 عسكريا، بينهم 119 ضابطاً، معظمهم من ألوية النخبة في جيش الاحتلال، ومن بين القتلى 121 قتلوا منذ بدء العدوان البري على غزّة أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، بحسب أرقام جيش الاحتلال.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد