الاحتلال ينسحب من مخيم الفارعة بطوباس مخلفاً 4 شهداء فلسطينيين

الإثنين 18 ديسمبر 2023
انسحاب الاحالال من مخيم الفارعة / وكالات
انسحاب الاحالال من مخيم الفارعة / وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 4 شبان فلسطينيين بينهم اثنان دون سن الـ 18، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" التي اقتحمت مخيم الفارعة في طوباس صباح اليوم الاثنين 18 كانون الأول/ ديسمبر، وإصابة 8 آخرين.

واستشهد الفتى راشد حبيب العايدي (17 عاما)، متأثرا بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال في الصدر، أطلقت عليه بشكل مباشر من قبل جيش الاحتلال.

ووصل إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي، الشهيدين الشقيقين، محمد سمير محمد ملحم (17 عاما)، وحكمت سمير محمد ملحم (24 عاما)، إضافة إلى الشاب الشهيد ويزن الخطيب (20 عاما)، الذين ارتقوا بعد إصابتهم برصاص مباشر بالرأس من قبل جيش الاحتلال.

وانسحب جيش الاحتلال من مخيم الفارعة في طوباس شمال الضفة الغربية المحتلّة، بعد اقتحام استمرّ لساعتين، حيث دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية وجرافات إلى المخيم، وسط تصدي مقاومين فلسطينيين.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ مقاومون فلسطينيون استطاعوا تفجير عدد من العبوات الناسفة باليات الاحتلال التي توغلت في المخيم، وسط مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان، فيما عمدت جرافات الاحتلال على تخريب بعض الشوارع والممتلكات.

يذكر، أنّ هذا لاقتحام لجيش الاحتلال لمخيم الفارعة، هو الثالث من نوعه خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري، حيث نفذ الاحتلال اقتحامين يوم 6 ويوم 8 من ذات الشهر، أسفرا عن ارتقاء 8 شهداء من أبناء المخيم.

ويأتي اقتحام الفارعة، في سياق تصعيد بدأه جيش الاحتلال ضد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية المحتلّة، منذ يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وبالتزامن مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة، حيث بلغ عدد الشهداء منذ ذلك التاريخ 301 شهيداً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد