قررت الحكومة الماليزية اليوم الأربعاء 20 كانون الأول/ ديسمبر، منع السفن "الإسرائيلية" والتي تحمل علم كيان الاحتلال، إضافة إلى أي سفينة متجهة إلى "إسرائيل" من الرسو أو استعمال الموانئ الماليزية، رداً على حرب الإبادة المتواصلة ضد قطاع غزة.

ودخل القرار الماليزي حيّز التنفيذ بشكل فوري اعتباراً من تاريخ صدوره، ويشمل منع تحميل البضائع المتوجهة إلى "إسرائيل" من الموانئ الماليزية، أو استعمال موانئ البلاد في أي نشاط تجاري يخدم كيان الاحتلال.

وأوضح رئيس الوزراء الماليزي أنور ابراهيم في تصريح نقلته وكالة الأنباء الماليزية الرسمية "برناما"، أنّ الإجراء الماليزي "هو رد على تصرفات إسرائيل التي تنتهك المبادئ الإنسانية الأساسية وتنتهك القانون الدولي بالمجازر الوحشية المستمرة ضد الفلسطينيين".

يذكر، أنّ عدّة دول حول العالم كانت قد اتخذت إجراءات ضد كيان الاحتلال "الإسرائيلي" على خلفية حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة، وانتهاكه القانون الدولي والإنساني، منذ بدء الحرب يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

وقررت حكومات عدّة دول في أمريكا اللاتينية، وهي بوليفيا وتشيلي وكولومبيا، في قرارات منفصلة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الفائتين، قطع علاقتهم الدبلوماسية مع "إسرائيل" نظراً لعدم استجابة سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لدعوات وقف إطلاق النار التي أصدرتها خارجيات تلك الدول.

ويواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة ضد قطاع غزّة لليوم 75 على التوالي، وأدّت إلى ارتقاء 19 ألفا و667 شهيداً و52 ألفا و586 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن تدمير أكثر من 60% من عمران القطاع وبناه التحتية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد