نفذ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الاثنين 25 كانون الأول/ ديسمبر، سلسلة اعتداءات على مناطق الضفّة الغربية، طالت مخيمات جنين شمال الضفة وبلاطة غرب نابلس دير عمار غرب رام الله.

وداهمت قوّة من جيش الاحتلال فجر اليوم، مخيم جنين من شارعي جنين/ الناصرة، جنين/ حيفا تحت وابل من الرصاص وقنابل الدخان، والاعتداء المباشر على المنازل بالرصاص الحي حسبما اكدت مصادر محليّة.

ودخلت الاليات المعززة بالجرافات، حارتي الدمج والحواشين وسط المخيم، وداهمت عدّة منازل وقامت بأعمال تخريب وتجريف واسعة، وسط اندلاع مواجهات بينها وبين مقاومين المخيم، الذين تصدوا لجيش الاحتلال بالرصاص بالعبوات المحلية الصنع.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ جيش الاحتلال استقدم طائرات استطلاع بشكل مكثّف، وقام بإلقاء قنابل ضوئية بشكل مكثّف، بالتوازي مع حملات دعم نفذها في احياء المخيم، بعد أن عمد إلى قطع التيار الكهربائي من خلال ضرب المحولات الرئيسية والمولد المركزي.

وفي نابلس المحتلّة، وبالتوازي مع الاعتداء على جنين، اقتحمت أكثر من 30 الية عسكرية مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين غرب المدينة، وسط اندلاع مواجهات بين مقاومين وجيش الاحتلال، الذي نفذ سلسلة مداهمات واعتداءات على الأهالي والبنى التحتية للمخيم.

كما داهمت قوة "إسرائيلية" كبيرة، مخيم دير عمار غرب مدينة رام الله المحتلّة، وقامت بتسيير اليات داخل المخيم، ونشرت اعداد من الجنود والقناصين على أسطح المباني، قبل ان تنسحب بعد ساعات، بحسب مصادر محليّة.

وتأتي الاعتداءات على مخيمات الضفة الغربية، في إطار تصعيد ضد مناطق الضفة الغربية ومخيماتها، منذ تنقيذ المقاومة الفلسطينية لعملية (طوفان الأقصى) يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر المنقضي، ما أدى الى اعتقال أكثر من 4 الاف فلسطيني، واستشهاد أكثر من 300 فلسطيني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد