ارتفاع عدد الشهداء إلى 21 ألفاً و672

14 مجزرة في قطاع غزّة خلال 24 ساعة والاحتلال يواصل استهداف المخيمات

السبت 30 ديسمبر 2023
استهداف منزل في مخيم النصيرات اليوم السبت
استهداف منزل في مخيم النصيرات اليوم السبت

ارتكب جيش الاحتلال " الإسرائيلي" خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، 14 مجزرة ضد المناطق والأحياء المدنية في قطاع غزّة، اسفرت عن ارتقاء 165 شهيداً وإصابة 250 آخرين، معظمهم في مخيمات اللاجئين شمال ووسط القطاع، فيما يواصل الاحتلال استهدافه للمخيمات في اليوم 85 لحرب الإبادة التي يشنّها على قطاع غزّة منذ 7 أكتوبر الفائت.

مجازر الاحتلال المتواصلة، رفعت اعداد شهداء حرب الإبادة إلى 21 ألفاً و672 شهيداً، في حين بلغ عدد المصابين 56 ألفا و165 مصاباً، بحسب آخر تحديث أفادت به وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة ظهر اليوم السبت 30 كانون الأول/ ديسمبر.

وكثّف الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم، استهدافه لمخيمات وسط قطاع غزّة وشماله، وهي تصنّف الأعلى كثافة سكانية في القطاع، وما تزال تحتفظ بكثافة سكانية رغم 9 أسابيع من القصف والتهجير.

واستهدف طيران الاحتلال " الإسرائيلي" منزلاً قرب مسجد "السنة" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى، كما استهدفت مدفعية الاحتلال برج الإيمان السكني في منطقة المخيم 2 في النصيرات.

ونقلت مصادر طبية فلسطينية، أنّ 7 فلسطينيين استشهدوا بينهم الصحفي جبر أبو هدروس وعدد من أفراد عائلته، في قصف "إسرائيلي" استهدف منزله في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتقى 4 اشخاص على الأقل بينهم أطفال، وعدد من الجرحى في استهداف مدفعية الاحتلال مجموعة من المدنيين، عند منطقة دوار صدقي في مخيم المغازي وسط القطاع.

كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، في قصف مدفعي "إسرائيلي" استهدف منزلاً في مخيم المغازي، وجرى نقل الشهيد والمصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

ودكّت مدفعية الاحتلال، مخيم البريج وسط قطاع غزّة، ما أدّى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى، فيما سجّلت حركة نزوج باتجاه منطقة دير البلح غرب القطاع، جراء الاستهداف المدفعي لمنازل المخيم.

وانتشلت الطواقم الطبية 5 شهداء من مخيم البريج عصر اليوم، عرف منهم نائل ناجي صلاح ويحيى صلاح، جراء استهداف الاحتلال منزل العائلة.

وكان الاحتلال، قد عمم أوامر لأهالي مخيم البريج بالنزوح يوم 22 من الشهر الجاري، بمغادرة المخيم والنزوح باتجاه مدينة دير البلح، علماً أنّ المدينة تتعرض لاستهداف ومجازر مستمرة، ما يمنع الأهالي من اعتبارها منطقة آمنة، حسبما اشارت وكالة "أونروا" في وقت سابق.

واستهدفت دبابات الاحتلال بشكل تدميري، منازل مخيم جباليا شمال قطاع غزّة، ما أدّى إلى دمار واسع في منازل نزح عنها سكانها هربا من الاستهداف " الإسرائيلي" ولا سيما في منطقة " أبو المطوّق" عند المدخل الشمالي للمخيم.

جنوب القطاع، واستشهد 4 فلسطينيين في قصف "إسرائيلي" استهدف محيط المستشفى الأوروبي جنوب شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

كما استشهد عدد من الفلسطينيين في استهداف الاحتلال منزلاً في منطقة الزوايدة وسط القطاع فجراً.

اقرأ/ي ايضاً : استهداف لمخيمات وسط قطاع غزة رغم اعتراف الاحتلال بمجزرته في المغازي

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد