12 مجزرة في غزة خلال ساعات والاحتلال يعترف بمصرع 18 عسكرياً في يومين

الثلاثاء 09 يناير 2024
شهداء ارتقوا خلال اليومين الفائتين "الفرنسية"
شهداء ارتقوا خلال اليومين الفائتين "الفرنسية"

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكاب مجازر بحق المدنيين في قطاع غزّة لليوم 95 على التوالي على حرب الإبادة التي يشنها على أهالي القطاع، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء 9 كانون الثاني/ يناير، ارتكاب الاحتلال 12 مجزرة خلال الساعات الـ 24 الفائتة، راح ضحيتها العشرات، في وقت تواصل المقاومة تصديها لجيش الاحتلال على محاور القتال، وأعلن الأخير عن مصرع 18 جندياً خلال يومين.

واستشهد 126 فلسطينياً وأصيب نحو 241 في سلسلة مجازر ارتكبها جيش الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الماضية، وهي حصيلة الضحايا الذين وصلوا الى المستشفيات، حسبما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة، أنّ العديد من الشهداء تعذر انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب القصف العنيف واستهداف الاحتلال مركبات الإسعاف والدفاع المدني، ولفتت الوزارة الى ارتفاع العدد الإجمالي للشهداء إلى 23 ألف و210 شهداء، إضافة إلى 59 الفاً و167 مصاباً.

وواصل جيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى استهداف الأحياء السكنية، واستشهد 8 فلسطينيين في استهداف الاحتلال عدداً من المنازل في خان يونس جنوب قطاع غزّة.

وكثف الاحتلال قضفه المدفعي والجوي على مناطق خان يونس، ولا سيما منطقة قيزان النجار، حيث أصيب العديد من الفلسطينيين، فيما يحول القصف العنيف دون وصول فرق الإسعاف.

وعمد جيش الاحتلال على نسف عدداً من المنازل والابنية السكنية في منطقة شارع الجلاء في خان يونس، قبل الانسحاب منها صباح اليوم، على وقع معارك ضارية خاضتها المقاومة الفلسطينية على محاور تقدم جيش الاحتلال في مناطق خان يونس.

كما شنّت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" غارات على محيط مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس، واستهدفت بشكل عنيف على طريقة الاحزمة النارية منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

كما استهدف جيش الاحتلال، مأوى نازحين تابع لمنظمة "أطباء بلا حدود" في خان يونس، يضم أكثر من 100 موظف في المنظمة مع عائلاتهم.

وأكدت المنظمة، أنها لم تتلق أي أمر من قبل الاحتلال بإخلاء المقر، الذي تسبب قصفه بإصابة 4 اشخاص، بينهم ابنة أحد الموظفين تبلغ من العمر (5 سنوات)، وهي في حالة حرجة، حسبما اكدت المنظمة في بيان لها.

وواصل الاحتلال اليوم الثلاثاء، استهدافه لمحيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ونفّذ سلسلة من الاحزمة النارية في محيط المستشفى، وكان الاحتلال قد استهدف المستشفى بالطائرات المسيّرة خلال اليومين الفائتين، ما أدى الى خروج اعداد من العائلات النازحة في المستشفى إلى مناطق أخرى.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال عدة مناطق وسط قطاع غزّة، ومنها مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين، حيث دكّت المدفعية عدّة أحياء في المخيم، بالتوازي مع محاولات توغل لدباباته في المنطقة، التي ما تزال تشهد معارك ضارية.

وقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات، وسيارة تقل مدنيين، ونقلت مصادر صحفية أنّ عدد من الإصابات خلفها قصف الاحتلال، في وقت يتعذر الوصول الى المنطقة بسبب شدة القصف.

الاحتلال يعترف بمصرع 18 جندياً خلال يومين

ومنذ صباح اليوم الثلاثاء، اعترف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بمصرع 9 جنود في معارك قطاع غزّة، قتلوا خلال الساعات الـ 24 الفائتة، وقدّم اعترافه على دفعتين، حيث أعلن صباحاً مقتل 4 ضباط وجنود، ليعلن مع حلول الظهيرة مقتل 5 اخرين.

ونشر جيش الاحتلال، صور للجنود والضباط القتلى، بينهم مغني "إسرائيلي" شهير يدعى "عيدان عميدي"، ويضاف الجنود والضباط التسعة إلى تسعة آخرين اعترف بهم يوم أمس الاثنين، وقتلوا في معارك وعمليات شنتها المقاومة ضد جيش الاحتلال المتوغل في غزّة يومي الأحد والاثنين الفائتين ليبلع غدد القتلى 18 قتيلاً، وهي اعلى حصيلة من القتلى يعترف بها الاحتلال خلال فترة زمنية قصيرة.

16c1a9e0-c861-46e3-9229-8634aa94337b.jpg
الجنود والضباط القتلى

يأتي ذلك في وقت تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، تصديها لمحاولات الاحتلال التوغل في المنطقة الوسطى والجنوبية للقطاع، وتكبيده خسائر فادحة بالأرواح والمعدات على كافة محاور القتال في القطاع، واستمرار تسجيل ارقام كبيرة في خسائره سواء من حيث القتلى والمصابين، أو المعوقين جسدياً ونفسياً حسبما كشفت تقارير متعددة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ اليوم الثلاثاء، إنّ مقاتليها تمكنوا من قنص 4 جنود "إسرائيليين" ببندقية "الغول" القسامية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، إضافة إلى تدمير دبابة بقذيفة الياسين 105 ما أدى الى اشتعال النيران فيها جنوب مدينة خانيونس.

اقرأ\ي ايضاً : خسائر إضافية يتكبدها الاحتلال :  9آلاف جندي يتلقون علاجاً نفسياً منذ بدء الحرب على القطاع

وبحسب اعترافات جيش الاحتلال، فإنّ اعداد القتلى من الجنود والضباط منذ بدء الغزو البري "الإسرائيلي" للقطاع أواخر تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، بلغ 191 قتيلاً، فيما بلغ العدد الإجمالي منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى إلى 519 قتيلاً بين ضابط وجندي.

 

 

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد