أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء،10 كانون الثاني/يناير، مقتل ضابط "إسرائيلي" وإصابة 17 ضابطاً وجندياً خلال المعارك في غزة في الساعات الـ24 الماضية، جراء المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

يأتي ذلك، بينما تشهد عدة محاور في قطاع غزة معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات "الإسرائيلية"، تتركز بشكل خاص في شمالي ووسط القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، الأربعاء، مقتل ضابط احتياط بمعارك وسط قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه منذ بداية المعارك البرية في قطاع غزة إلى 192.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن "الرائد احتياط ألكانا نيولاندر، 24 عامًا من إفرات، مسعف قتالي في وحدة بيزك، قتل في معركة وسط قطاع غزة"، دون تفاصيل عن ظروف مقتله.

وكان جيش الاحتلال، أمس الثلاثاء، قد أعلن مقتل 9 من ضباطه وجنوده وإصابة 27 آخرين خلال المعارك الدائرة في غزة.


"إسرائيل" تدعو المستشفيات للاستعداد لحالة الطوارئ

وفي سياق متصل، نقلت وكالة "الأناضول" عن قناة "كان" التابعة لهيئة البث "الإسرائيلية" أن المدير العام لوزارة الصحة وجه جميع المستشفيات في  "إسرائيل" بأن تكون قادرة على التحول إلى وضع الطوارئ في غضون 24 ساعة من مطالبتها بذلك.

وأضافت القناة "الإسرائيلية" أن الوزارة أمرت المستشفيات بالاستعداد لاستقبال آلاف المصابين، على خلفية ارتفاع حدة التصعيد على الجبهة الشمالية في الأيام الأخيرة.

كما وجهت الوزارة "الإسرائيلية" مستشفيات الشمال "زيف" في صفد، ومركز الجليل الطبي في نهاريا، للاستعداد لـ"وضع الجزيرة المهجورة" أي لاحتمال البقاء لأيام دون إمدادات طبية وأدوية وغذاء، وفق المصدر ذاته.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد