مائة يوم مروا من حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة وما زالت شوارع عواصم ومدن العالم تشهد مظاهرات احتجاجية ضخمة ضد الحرب، ومتظاهرون بالملايين حول العالم يواصلون مطالبهم لحكومات بلدانهم والحكومات الغربية بوقف سياسة الكيل بمكيالين والضغط من أجل وقف جرائم الإبادة "الإسرائيلية" على أكثر من مليونين ونصف المليون فلسطيني، تحول أكثر من 100 ألف منهم إلى ضحايا لهذه الجرائم بين شهيد ومفقود ومصاب، بحسب تقارير حقوقية.

الآلاف يتظاهرون في واشنطن ولندن: "أوقفوا الحرب على غزة"

وعشية اليوم الـ100 للعدوان "الإسرائيلي" على المدنيين في غزة، شهدت العاصمة البريطانية لندن، مسيرات ومظاهرة كبرى، في إطار "يوم التحرك العالمي" لمعارضة القصف "الإسرائيلي" على قطاع غزة، وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار ووقف الحرب "الإسرائيلية" وإدخال معونات عاجلة إلى غزة، ومحاسبة "إسرائيل" على ارتكابها جرائم في عدوانها المستمر.

وقدرت الشرطة البريطانية أعداد المتظاهرين بأكثر من 100 ألف، لبوا الدعوة للمشاركة في "يوم التحرك العالمي" الذي شهد مظاهرات في 30 دولة، فيما دعا إلى المظاهرات في بريطانيا ائتلاف منظمات بريطانية يضم "حملة التضامن مع فلسطين" و"المنتدى الفلسطيني في بريطانيا" و"تحالف أوقفوا الحرب" و"حملة نزع السلاح النووي" و"أصدقاء الأقصى" و"الرابطة الإسلامية".

وفي واشنطن، لوحت أمس السبت حشود كبيرة بالأعلام الفلسطينية بينما تجمع المتظاهرون وقد ارتدى العديد منهم الكوفية في مسيرة، جاءت ضمن إطارفي إطار "يوم التحرك العالمي" للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ورفضًا للدعم الأميركي والبريطاني لإسرائيل في حربها المتواصلة منذ مئة يوم.

ووصفت ووسائل الإعلام الأمريكية المسيرة بالاجتماع التاريخي، حيث شارك في المسيرة أكثر من 400 ألف شخص توجهوا جميعم إلى محيط البيت الأبيض.

وهتف المتظاهرون: "وقف إطلاق النار الآن"، وحملوا لافتات وملصقات كتب عليها: "فلسطين حرة"، و"أوقفوا الحرب على غزة. أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية".

وعلى منصة في موقع قريب من البيت الأبيض، قدم عدد من الأميركيين الفلسطينيين المنحدرين من غزة، روايات مؤثّرة عن أصدقائهم وأقاربهم الذين استشهدوا أو أصيبوا في القطاع، وطالبوا الرئيس الأميركي "جو بايدن" على إنهاء الدعم العسكري والمالي لكيان الاحتلال "الإسرائيل"

وقال أحد الخطباء على وقع تصفيق حار: يمكن للرئيس "بايدن" أن يوقف هذا الجنون بسهولة من خلال ممارسة الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

ميناء "أوكلاند"

بالتزامن، أغلق متظاهرون ميناء "أوكلاند" في خليج سان فرانسيكسو بولاية كاليفورنيا طيلة يوم السبت، احتجاجاً على الدعم العسكري الأمريكي لـ "إسرائيل" في حرب الإبادة التي تشنها ضد الفلسطينيين بقطاع غزة.

وفي بيان لهم قال منظمو الاحتجاج: إن "ميناء أوكلاند يساعد بلا خجل في نقل المعدات العسكرية إلى إسرائيل"

وأضافوا: أن الميناء يحقق إيرادات تبلغ حوالي 12 مليون دولار يومياً وهو نفس المبلغ من المال الذي ترسله الولايات المتحدة إلى "إسرائيل" كمساعدات اقتصادية وعسكرية"

وأوضحوا: أنه ما دامت الولايات المتحدة تمكن إسرائيل من مذبحة الفلسطينيين وتدمير غزة بأموال ضرائبنا ومن خلال مينائنا فلن يكون هناك عمل كالمعتاد"

سيدني

ولبى مئات في العاصمة الاسترالية "سيدني" الدعوات للمشاركة في "يوم التحرك العالمي" من خلال مسيرة نددت بالمجازر "الإسرائيلية" في قطاع غزة وعبر المشاركون فيها عن تضامنهم مع ضحايا جرائم الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي".

جنوب افريقيا

وبالتزامن مع خوض جنوب افريقيا جلسات في محكمة العدل الدولية لإدانة الاحتلال "الإسرائيلي" بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، خرجت مظاهرات حاشدة في مختلف مدن جنوب أفريقيا للمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

واعتصم المئات من المتضامنين مع فلسطين أمام مقر القنصلية الأميركية في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، تنديداً بحرب الإبادة "الإسرائيلية" على غزة.

لوكسمبورغ

وفي لوكسمبورغ، رمى متظاهرو صواريخ ورقية على مبنى السفارة الأمريكية تعبيراً عن إدانة دعم الولايات المتحدة لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" في إلقائه الصواريخ على رؤوس المدنيين والأطفال بقطاع غزة، وبعد الوقفة الغاضبة أمام السفارة الأمريكية انطلقت حشود المتظاهرين إلى شوارع العاصمة تهتف مطالبة بوقف حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة.

النمسا

وللأسبوع الرابع عشر على التوالي، هي عدد أسابيع العدوان المتواصل على قطاع غزة، تواصلت المظاهرات في العاصمة النمساوية فيينا يومي السبت والأحد.

وجابت يوم السبت حشود المتظاهرين شوارع العاصمة، مرددين هتافات داعمة لفلسطين وتطالب بتحريرها من الاحتلال، وكذلك تجدد المطالبات للحكومة النمساوية والحكومات الأوروبية بالضغط من أجل وقف حرب الإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة بحق المدنيين في القطاع المحاصر لليوم الـ 100 على التوالي.

ويوم الأحد، شارك فلسطينيون ومتضامنون في مسيرة بالسيّارات في شوارع فيننا، ورفعت من السيارات الأعلام الفلسطينية وبثت أغاني وطنية وداعمة لفلسطين وقطاع غزة.

هولندا

وفي العاصمة الهولندية أمستردام، أقيمت فعالية تخللها وضع آلاف الأحذية الصغيرة في ساحة عامة، في إشارة إلى الضحايا الأطفال الذين سقطوا جراء الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة.

كما شهدت العاصمة مظاهرة حاشدة تندد بالدعم الأمريكي والأوروبي لكيان الاحتلال "الإسرائيلي" في عدوانة المتواصل على قطاع غزة.

وفي مدينة لاهاي بهولندا واصل المئات من المتضامنين مع فلسطين التظاهر أمام محكمة العدل الدولية، للمطالبة بمحاكمة "إسرائيل" على جرائمها بحق المدنيين في غزة بالتزامن مع انعقاد جلساتها للنظر في الدعوى التي رفعتها جنوب افريقيا ضد جيش الاحتلال بتهمة ارتكابه جرائم إبادة جماعية في غزة.

ألمانيا

وفي العاصمة الألمانية برلين، أغلق متظاهرون محطة قطار برلين المركزية احتجاجاً على الدعم الألماني الرسمي العسكري والمالي والسياسي والإعلامي لكيان الاحتلال "الإسرائيلي" في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد المدنيين والأطفال والنساء والأطفال في قطاع غزة، واعتقلت الشرطة عدداً من المتظاهرين بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وخرجت مظاهرة حاشدة في مدينة ميونخ، تضامناً مع غزة وللمطالبة بوقف الحرب "الإسرائيلية".

كما تظاهر العشرات في مدينة كيل، للمطالبة بوقف الحرب وإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأيضاً شهدت مدن عدة في فرنسا والسويد والدانمارك وايطاليا وبولندا مظاهرات تطالب بوقف حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة.

تركيا

وتظاهر الآلاف في مدينة قونيا التركية دعماً لفلسطين وغزة، للتنديد باستمرار الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة، في الوقت الذي شهدت فيه عشرات المدن التركية مظاهرات مماثلة تضامناً مع غزة.


ماردين

البرازيل

وخرجت أكثر من 12 مسيرة في البرازيل تحت عنوان "أوقفوا إطلاق النار أوقفوا القتل والمجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة"، وفي مسيرة ساو باولو شارك في تنظيم مسيرة حاشدة أحزاب يسارية واتحادات نقابية ومنظمات غير حكومية في البرازيل.

إندونيسيا

وشهدت 18 مدينة إندونيسية وقفات احتجاجية ومظاهرات تضامنية مع قطاع غزة واستنكاراً للحرب "الإسرائيلية" على القطاع عشية بلوغها يومها المئة.

ونظم المحتجون مظاهرة كبيرة أمام السفارة الأميركية في العاصمة جاكرتا بدعوة من منظمات مجتمعية ودينية، وطالبوا الحكومة الأميركية بوقف الدعم للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما شهدت مدينة باندونغ عاصمة إقليم جاوا الغربية أكبر أقاليم إندونيسيا مظاهرة أخرى، تنديداً بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق سكان قطاع غزة والضفة الغربية.

كوريا الجنوبية

وفي سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية، خرجت مظاهرات للمطالبة بوقف الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة، وأعرب المتظاهرون عن تضامنهم مع غزة ونددوا بالعدوان "الإسرائيلي" والجرائم المرتكبة بحق المدنيين.

اليابان

وفي اليابان خرجت تظاهرات حاشدة في عدة مدن للمطالبة بوقف العدوان "الإسرائيلي" على غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية ورفع الحصار عن القطاع.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد