يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قصف مناطق عدة بقطاع غزّة في اليوم 119 من حرب الإبادة التي يشنها على القطاع، وسجّل اليوم الجمعة 2 شباط/ فبراير، ارتقاء أعداد من الشهداء والجرحى في سلسلة استهدافات طالت إحداها محيط المستشفى الأوروبي في خان يونس ما أدى إلى وقوع جرحى.

وشنّ طيران الاحتلال منذ ساعات الفجر الأولى، سلسلة غارات استهدفت مناطق عدة في مدينة خان يونس جنوب القطاع، إحداها استهدفت أبراج الطيبة، وتسبب قصف الاحتلال في محيط المستشفى الأوروبي إلى وقوع إصابات فيما أعلن عن وقوع إصابتين داخل المستشفى نتيجة سقوط الشظايا.

ونقلت مصادر صحفيّة، أنّ 4 فلسطينيين استشهدوا في استهداف الاحتلال منزلاً مأهولاً في حي النصر بمدينة رفح جنوب القطاع.

وطال قصف الاحتلال بعد منتصف ليل أمس الخميس فجر الجمعة، مناطق غرب خان يونس، واستهدف مدرسة الأمل التي تؤوي نازحين ما أدّى إلى ارتقاء شهيد وإصابة 13 آخرين، حسبما نقل مصدر طبّي في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

ويواصل جيش الاحتلال، حصار مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر في خان يونس لليوم 11 على التوالي، حيث تحاصر الآليات العسكرية المستشفى من 4 جهات، وتمنع خروج أو دخول أي أحد إلى مباني المستشفى والجمعية، بما فيها حركة طواقم الإسعاف.

وقالت الجمعية إنّ كوادر المستشفى اضطّروا إلى دفن 5 شهداء في باحة المستشفى، ما يرفع عدد الشهداء الذين جرى دفنهم إلى 15 جراء حصار الاحتلال.

واستهدف الاحتلال منصف ليلة أمس، منزلاً يبعد 10 أمتار عن المستشفى ما أدّى إلى إصابة 13 نازحاً، ووقوع أضرار في مبنى المستشفى، حسبما نقلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما يواصل الاحتلال حصار مجمع ناصر الطبي في خان يونس، فيما تستهدف الطائرات المسيّرة الأهداف المتحركة في محيط المستشفى، ما يضع آلاف النازحين تحت حصار متواصل منذ نحو أسبوعين.

يأتي ذلك، في وقت تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال على محاور التقدم في خان يونس، ونقلت مصادر محليّة، أنّ اشتباكات ضارية تدور في مناطق غرب وجنوب المدينة.

وأعلنت كتائب القسام اليوم الجمعة، استهداف آليتين "إسرائيليتين" بقذائف الياسين 105، ودمر المقاومون دبابة من نوع "ميركافا" منطقة جورة العقاد غرب خان يونس، شوهد اندلاع النيران فيها، كما دمرت ناقلة جند في حي الأمل غربي المدينة.

ونقلت مصادر صحفيّة، أن أصوات المعارك تُسمع في مناطق متعددة في خان يونس، فيما يواصل جيش الاحتلال نسف مربعات سكنية في المدينة، حيث نسف مربعاً في منطقة قيزان في خان يونس صباح اليوم، في إطار نهج يمارسه بتدمير منازل الفلسطينيين وحرقها.

وفي مدينة غزّة، أكدت مصادر صحفية اندلاع اشتباكات ضارية غرب مدينة غزّة، وفي محيط حي الرمال، حيث حاولت آليات الاحتلال التقدم باتجاه شارع الشهداء، ما أدّى إلى اندلاع اشتباكات جراء تصدي مقاومين فلسطينيين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد