125 يوماً... حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة

الاحتلال يرتكب 15 مجزرة في ساعات وقلق أممي على المدنيين في رفح

الخميس 08 فبراير 2024
من استهداف منازل رفح
من استهداف منازل رفح

ارتكب جيش الاحتلال " الإسرائيلي" 15 مجزرة ضد أهالي قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الفائتة، راح ضحيتها 130 شهيداً فلسطينياً، وأصيب 170 آخرون، حسبما أعلنت وزارة الصحة في القطاع اليوم الخميس 8 شباط/ فبراير، وسط مخاوف من تصاعد المجازر في رفح جنوبي القطاع. 

وحدّثت الوزارة العدد الإجمالي للضحايا بعد توثيق المجازر الـ 15 ليصل عدد شهداء حرب الإبادة "الإسرائيلية" إلى 27 ألفاً و840 شهيداً وعدد المصابين إلى 67 ألفاً و317، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، وأشارت إلى أن أعداداً كبيرة من الضحايا ما تزال تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وواصل جيش الاحتلال ارتكاب المجازر في قطاع غزة لليوم 125، مصعداً استهدافه لمناطق رفح المكتظّة بالمدنيين والنازحين جنوبي القطاع، وسط تزايد "القلق" الأممي على مصير المدنيين، في ظل التحركات البرية تجاه المنطقة التي تؤوي أكثر من مليون و400 ألف شخص بحسب تقارير أممية متعددة.

واستشهد 11 فلسطينياً وأصيب أكثر من 30 في القصف "الإسرائيلي" المتواصل منذ منتصف ليل أمس الأربعاء، حتى صباح اليوم الخميس، واستهدف منزلين مكتظين بالنازحين وسط مدينة رفح.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً في حي تل السلطان غربي رفح، وشقّة سكنية في الحي السعودي غرب المدينة، ما أدّى الى ارتقاء شهداء ووقوع إصابات.

ونقلت مصادر صحفيّة، أنّ 14 شهيداً، بينهم 5 أطفال جرى انتشالهم جراء قصف الاحتلال أحياء غرب رفح، معظمهم من تحت أنقاض منزلين لعائلتي فحجان والمغير في حيي تل السلطان والسعودي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأعربت الأمم المتحدة على لسان المنسق الأممي للإغاثة في حالات لطوارئ "مارتن غريفيث"، عن قلقها العميق حول مصير السكان المدنيين في رفح جنوبي القطاع، مع تقدم القوات "الإسرائيلية" برياً.

وقال "غريفيث" من مقره في جنيف: إن "الظروف المعيشية للمدنيين في رفح سيئة للغاية، فهم يفتقرون إلى الضروريات الأساسية للبقاء على قيد الحياة، ويطاردهم الجوع والمرض والموت".

وفي مناطق وسط القطاع، قالت مصادر طبيّة: إنّ 11 شهيداً ارتقوا في غارات "إسرائيلية" على مناطق وسط قطاع غزة، منذ فجر اليوم الخميس، حيث انتشل 5 شهداء في قصف طال مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين، فيما استشهد آخرون في مناطق متفرقة.

كما استشهد 3 فلسطينيين في استهداف قوات الاحتلال مجموعة فلسطينيين في القرية البدوية شمالي قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال منذ ساعات الصباح، عدداً من منازل الفلسطينيين، في أحياء الرمال، والصبرة، والزيتون، في مدينة غزة، ما أدى الى وقوع إصابات، وسط صعوبات كبيرة في وصول طواقم الإسعاف الى المدينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد